ضبط لحم خنزير في مأكولات إسلامية "حلال" بالسويد!

10,242 صورة تعبيرية 3 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةأعلنت هيئة الغذاء السويدية أنه تم ضبط لحم خنزير وسط مأكولات إسلامية، وذلك بعد أن قامت الهيئة بتحليل عينات عشوائية من بعض الأغذية الاستهلاكية التي كانت قادمة إلى البلاد ضمن شحنة استيراد من سلوفينيا.

وتوصلت التحاليل التي أجرتها الهيئة على عينات لحوم السلامي إلى احتوائها على لحم خنزير بنسبة 10% ، وذلك على الرغم من أنها مختومة بخاتم "حلال" ومذكور على عبواتها أنها لحوم مذبوحة "وفقاً للشريعة الإسلامية".

وتم التوصل إلى احتواء 9 منتجات على لحم الخنزير بنسبة تقل عن 1% ، وذلك بعد فحص 99 منتجاً غذائياً تضمنتها الشحنة، وذلك حسبما صرحت المتحدثة الرسمية باسم هيئة الغذاء السويدية، والتي أشارت أيضاً إلى أن الهيئة تعتزم إخطار الاتحاد الأوروبي بنتائج التحاليل لمحاولة حصر الكميات التي طـُرحت للبيع بالسوق السويدية على أنها إسلامية عن طريق الخطأ، لتجنب وصول المنتج الخطأ إلى المستهلكين المسلمين هناك.

وتأتي تلك الواقعة في وقت تشدد فيه الهيئات الرقابية الأوروبية على الأغذية متابعتها بهدف حصر المخالفات، وذلك في أعقاب فضيحة ضبط لحم خيول بكميات كبيرة بين شرائح لحوم كان يفترض أنها بقري صافٍ في عدة بلاد أوروبية.