مالي تعتزم ارسال جمل عربي بديل إلى فرنسا .. بعد أن تم طهي السابق !

8,337 الجمل العربي هدية السلطات المالية للرئيس الفرنسي 0 الجمل العربي هدية السلطات المالية للرئيس الفرنسي

الجمل العربي هدية السلطات المالية للرئيس الفرنسيأعلن مسئول بالسلطات المحلية في مالي عن اعتزام دولته ارسال جمل عربي بديل للرئيس الفرنسي "فرنسوا هولاند" ، وذلك بعد أن قامت أسرة مالية بذبح الجمل السابق وطهيه ، بعد ان تُرك لديها على سبيل الأمانة ، في سابقة مثيرة وطريفة ولكنها تسببت في الكثير من الحرج إلى السلطات المالية ، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وكان "هولاند" قد قام بزيارة إلى مناطق شمال مالي في فبراير الماضي ، حيث قامت السلطات هناك بالاحتفاء به في مدينة "تمبكتو" بتقديم "جمل عربي" كهدية للرئيس الفرنسي في إطار تكريمه على إرسال قوات فرنسية للمساعدة في طرد متطرفين من تنظيم القاعدة خارج مدن شمال مالي.

وعلى سبيل الطرف ، أعلن "هولاند" اعتزامه استخدام الجمل الهدية للتغلب على ازدحام شوارع العاصمة - باريس ، ثم عاد وقرر أن يتركه لدى أسرة مالية لمراعته بشكل أفضل ، وخاصة لصعوبة تأقلم الجمل الهدية مع الجو البارد في فرنسا ، غير أن الأسرة كانت تعاني من الفقر الشديد ففضلت أن تقوم بذبحه وأكله!

وقررت السلطات المالية إرسال جمل بديل ، على أن يكون أكبر وأفضل من الجمل المأكول ، وذلك حسبما صرح المسئول الذي لم يتم الكشف عن اسمه.

ويذكر أنه كانت صحف محلية في جنوب مالي قد أعلنت أن الجمل السابق هو هدية "مسروقة" من لاجىء عربي سياسي في موريتانيا، والذي ظهر ليطالب به بعد نشر نبأ قيام السلطات المالية بتقديمه كهدية للرئيس الفرنسي ، وكانت المسألة تنبىء باشتعال أزمة سياسية ، غير أن الأسرة المالية قد سطرت نهاية طريفة !