علماء يطورون تكنولوجيا لاستبدال 50% من دهون الشيكولاتة بعصير الفواكه

6,861 الشيكولاتة 0 الشيكولاتة

الشيكولاتةنجح علماء بريطانيون في تطوير تكنولوجيا تسمح باستبدال 50% من الدهون المكونِة للشيكولاتة بعصائر الفواكه مع احتفاظها بنفس القوام والمذاق، فيما يعتبر اكتشافاً ثورياً في عالم طب الأغذية المعني بمحاربة السمنة وما يترتب عليها من آثار سلبية على الصحة العامة، وذلك حسبما نشر موقع "سكاي نيوز" نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتسمح التكنولوجيا الجديدة للمصنعين بتقليص 50% من الدهون في الشيكولاتة واستبدالها بعصير الفاكهة أو فيتامين سي أو الماء أو الكولا منخفضة السعرات، وذلك حسبما جاء في الدراسة التي أجراها علماء من جامعة "ووريك" البريطانية، والتي ينُنتظر أن تسهم في صناعة شيكولاتة منخفضة السعرات.

وذكرت الدراسة التي نشرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية أن التكنولوجيا المبتكرة تعمل مع الشيكولاتة الداكنة والبيضاء، علماً أن فريق العلماء قد تمكن بالفعل من صناعة شيكولاتة باستخدام عصير التفاح وأخرى من عصير البرتقال، في حين لم يتغير مذاقها الأصلي.

ويشار إلى أن 60 جراماً من الشيكولاتة الداكنة تحتوي على 13 جراماً من الدهون، أي ما يعادل 20% من نسبة الدهون التي يوصى بها لشخص يتناول 2000 سعرة حرارية يومياً، وهي نسبة غير صحية .. وفقاً للدراسات الحديثة  غير أنه - وبفضل التكنولوجيا المبتكرة – سيكون بإمكان عشاق الشيكولاتة تناولها بدون قيود وبشكل أكثر أماناً.

الشيكولاتة

 

الشيكولاتة