الإفراج عن 9972 قطعة أرض موقوفة في وادي كراع ومريخ الشمالي ومخطط الرياض

7,011 امانة جدة 0 امانة جدة

امانة جدة رفعت أمانة جدة صباح أمس الإيقاف عن أراضي المنطقة الخامسة، والتي تشمل كلًا من: وادي كراع، ووادي مريخ الشمالي، ومخطط الرياض، بعد أن تسلمت الأمانة نتائج دراسات اللجنة المكونة من إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وإدارة مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بمحافظة جدة وأمانة المحافظة، وهي اللجنة المكلفة بدراسة وضع الأحياء الواقعة في المناطق الواقعة ضمن نطاق الأمطار والسيول.

وأوضح أمين جدة الدكتور هاني أبو راس أنه وبعد انتهاء الدراسات يكون قد تم الإفراج عن 9972 قطعة من إجمالي 11090 قطعة بتلك المناطق خلال المراحل الخمس المستلمة من قبل اللجنة وتشمل المرحلة الأولى: وادي قوس، وادي مثوب، وادي غليل، السامر، أم الخير وغرب طريق الحرمين.

والمرحلة الثانية: وادي غيا، وادي أم حبلين، وادي دغبج، وادي وبريمان, والمرحلة الثالثة: شمال شرم أبحر حتى شارع الأفندي، وغرب طريق الحرمين, والمرحة الرابعة: منطقة الخمرة، والمرحة الخامسة: وادي كراع ووادي مريخ الشمالي ومخطط الرياض.

وقال إنه يمكن لأصحاب القطع تحديد وضع قطع الأراضي الخاصة بهم في هذه المناطق، عن طريق مستكشف جدة الجغرافي على المسار التالي خلال إظهار الطبقة الخاصة بالأراضي المفرج عنها: http://maps.jeddah.gov.sa، واختتم أمين محافظة جدة تصريحه بأنه سيعلن تباعًا عن رفع الإيقاف عن باقي الأحياء، حسب نتائج الدراسات التي تقدمها اللجنة.

وشكلت اللجنة بناء على الأمر السامي الكريم رقم 151 وتاريخ 4/5/1427هـ، والأمر السامي الكريم رقم 3062/ب، وتاريخ 22/2/1432هـ والأمر السامي الكريم رقم 1214/م.ب وتاريخ 22/2/1432هــ، وخطاب أمير المنطقة رقم 41880 - ص.ب في 20/2/1433هـ.