اسلاميون يهاجمون رغدة بعد القائها شعرا مؤيدا للنظام السوري

9,468  الفنانة السورية المقيمة في مصر رغدة 5  الفنانة السورية المقيمة في مصر رغدة

 الفنانة السورية المقيمة في مصر رغدة اتهمت الفنانة السورية المقيمة في مصر رغدة مساء الاربعاء عناصر من التيار السلفي والاخوان المسلمين بالاعتداء عليها خلال القائها قصائد اعتبرت مؤيدة لنظام السوري في ملتقى القاهرة الثالث للشعر العربي المقام في المجلس الاعلى للثقافة المصري.

وحضرت رغدة الامسية الشعرية المخصصة لعدد من الشعراء المشاركين في لقاء القاهرة الثالث للشعر العربي وكان من بينهم الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد وطلبت دون ان تكون ضمن برنامج الامسية ان تلقي بعض قصائدها.

والقت رغدة قصائد اعتبرت مؤيدة لنظام الرئيس بشار الاسد وتهاجم جماعة الاخوان المسلمين في مصر الامر الذي اغضب بعض الحضور فقام شاب ملتح يقدم نفسه باعتباره منتميا الى التيارات السلفية بمهاجمتها لفظيا.

ثم انضم اليه خمسة اخرون، وعندما حاول بعض الحضور حمايتها منهم، قاموا بالقاء طفايات الحريق عليها واصابوها اصابة طفيفة، فخرجت مسرعة من القاعة وقاموا بملاحقتها حتى خرجت من دار الاوبرا.

وتقدمت الفنانة رغدة ببلاغ الى مامور قسم شرطة قصر النيل اتهمت فيه الشاب السلفي والشباب الاخرين بالاعتداء عليها.

بدأ ملتقى القاهرة الثالث للشعر العربي فعالياته في القاهرة الاثنين وينهي فعالياته مساء الخميس بدار الاوبرا المصرية. ويعلن خلال حفل الختام اسم الشاعر الفائز بجائزة الملتقى التي تصل قيمتها الى 100 الف جنيه مصري (15 الف دولار تقريبا).