الشرطة تقبض على سمسار المتسولات متلبساً

9,612 الشرطة تقبض على سمسار المتسولات متلبساً 1 الشرطة تقبض على سمسار المتسولات متلبساً

الشرطة تقبض على سمسار المتسولات متلبساًقبضت قوة الأمن الوقائي بشرطة جدة على (سمسار) آسيوي تخصص في جلب المتسولات والأطفال المتسولين وتوزيعهم على عدد من الأسواق والمراكز التجارية والمساجد وإشارات المرور عند تقاطعات الشوارع.

وكانت ست نساء وأطفال برفقته في مركبته لحظة ضبطه.وعثر بحوزته على مبلغ 13 الف ريال حصيلة كسبه خلال يومين.

وكانت التحريات دلت على منازل ينطلق منها متسولون يتصنعون الإعاقة الجسدية ويحملون تقارير طبية مزورة ولا يعودون الا عند فجر اليوم التالي، وكشفت التحقيقات المبدئية الميدانية أنهم وافدون مخالفون لنظام الإقامة، ويتولى (سمسار) تأمين المساكن لهم، وتحديد المواقع التي يتسولون فيها حيث يوزعهم بسيارته عليها كل يوم، ويجمع منهم الإيرادات ويحولها إلى بلدانهم، ما استدعى تشكيل فريق ملاحقة عمل على رصد كافة تحركاته وتوثيقها قبل القبض عليه بمتابعة من مدير شرطة جدة وإشراف ميداني من مدير الأمن الوقائي العميد سعيد القحطاني.

الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق أوضح لـ«عكـاظ» أنه تم رصد هذا (السمسار) خلال توزيعه للمتسولات في عدد من المواقع التجارية. وضبطه متلبسا وإحالته إلى جهات التحقيق.

وطالب المواطنين والمقيمين الى الإبلاغ عن هذه الظواهر السالبة، مشيرا الى أنه تم ضبط حالات عديدة لمتسولين ومتسولات يدعون زورا وبهتانا المرض والعوز.