سائحة سويسرية تتعرض لاغتصاب جماعي في الهند

7,002 احتجاجات مناهظة للاغتصاب في الهند 1 احتجاجات مناهظة للاغتصاب في الهند

احتجاجات مناهظة للاغتصاب في الهنداعلنت الشرطة الهندية السبت لوكالة فرانس برس ان سائحة سويسرية تعرضت لاغتصاب جماعي في وسط البلاد.

وقال ضابط الشرطة اس ام افضل ان السويسرية كانت تتجول مع زوجها على دراجة هوائية في ولاية ماديا براديش عندما هاجمهما سبعة او ثمانية رجال وقاموا باغتصابها وسلبوا اموالهما مساء الجمعة.

والضحية البالغة الاربعين من العمر نقلت الى مستشفى في غواليور على بعد 340 كلم من بوبال عاصمة الولاية، كما اعلن ضابط اخر في الشرطة.

وذكرت الشرطة ان الزوجين قالا انهما سويسريان ولكنها لم تتحقق من ذلك بعد.

وكان السائحان يتوجهان الى نصب تاج محل في اغرا (شمال) وتوقفا في بلدة ماديا براديش لتمضية الليلة تحت خيمة كما قالت الشرطة.

ويأتي هذا الحادث في حين تتظاهر هنديات اكثر واكثر احتجاجا على عمليات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية على النساء في البلاد التي يفلت مرتكبوها من العقاب.

وحركة الاحتجاج هذه اندلعت بعد اغتصاب جماعي تعرضت له طالبة هندية في ال23 في نيودلهي في 29 كانون الاول/ديسمبر. واثارت عملية الاغتصاب هذه التي تمت امام صديق الشابة استنكارا في الهند وفي العالم خصوصا بعد وفاة الضحية متأثرة بجروحها.

وتم اعتقال مرتكبي عملية الاغتصاب وعثر في 11 من الجاري على المتهم الرئيسي في هذه القضية مشنوقا في زنزانته في ظروف غامضة. وذكرت سلطات السجون انه انتحر واكد وزير الداخلية وجود "خلل" في نظام المراقبة في السجن.