إحالة موظفين بأمانة جدة عاكسوا فتيات خلال تنفيذ مهمات بالمنازل إلى "الهيئة و"الشرطة"

19,092 صورة تعبيرية 10 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةقامت أمانة جدة بإبلاغ كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة عن تورط عدد من موظفي الرش الميداني والفنيين العاملين في برنامج مكافحة حمى الضنك (وحدة المكافحة المنزلية) في معاكسة الفتيات أثناء أدائهم لمهمات عملهم في المنازل.

كشف ذلك مصدر مطلع بالأمانة، مبيناً أن الأمانة ارتأت تسليم بعض هذه القضايا للهيئة ومخالفات أخرى سلمتها لأقسام الشرطة للتحقيق مع هؤلاء الموظفين، بسبب التجاوزات الأخلاقية التي تم رصدها ضدهم أثناء أدائهم لمهمات عملهم، والتي تقتضي زيارة المنازل وتنفيذ عملية الرش.

وأكد المصدر أن الأمانة بحاجة ماسة إلى زيادة عدد الكوادر الميدانية العاملة في مجال مكافحة حمى الضنك من بين الشباب الواعي الملتزم بأخلاقيات المهنة، لافتاً إلى أنه تمت ملاحظة أن بعض الشبان يفتعلون مثل هذه المشكلات بهدف إجبار إدارتهم على إعفائهم من العمل الميداني وإحالتهم إلى العمل المكتبي.

وأضاف وفقاً لصحيفة "الحياة" أن بعض الموظفين يصفون عملهم هذا بالمتعب، على رغم أنهم رحبوا بهذه الوظيفة وقبلوا بها من البداية مثل وظائف فني الرش التي تتطلب العمل الميداني في الأساس.

الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لأمانة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري كان قد كشف عن أن 38 في المئة من المجمعات السكنية المغلقة "الكمباوند" بجدة تعد بؤراً للبعوض الحامل لحمى الضنك.