القطيف: توقيف «مطلوب جنائي» وسارقي مركبة في «مطاردتين»

5,400 صورة ارشيفية 0 صورة ارشيفية

صورة ارشيفية أسفرت مطاردتان منفصلتان، شهدتهما محافظة القطيف، أمس، عن إيقاف «مطلوب» على خلفية «قضية جنائية» وبرفقته آخر.

كما ضبطت آخرين سرقا مركبة من الدمام، وتمت مطاردتهما، حتى تم القبض عليهما بالقرب من مستشفى القطيف المركزي، وضبطت أجهزة الأمن في حوزة أحدهما، مادة يعتقد أنها «مُخدرة».

وتمكنت إحدى دوريات الأمن في محافظة القطيف ظهر أمس، من ضبط مواطن في العشرين من عمره، بعد الاشتباه في وضعه، وتجاوزه إشارة مرور، واصطدامه في مركبتين كانتا تسيران في الطريق.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي: «حاول الشاب الهرب مترجلاً، إلا أن رجل الدورية تمكن من اللحاق به، والقبض عليه ومرافقه، وتبين بعد التحقق من وضعهما أن قائد المركبة مطلوب في قضية جنائية لدى شرطة محافظة القطيف، فأحيل المتهم إلى مركز شرطة سيهات، لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي في الواقعة».

إلى ذلك، تمكنت دوريات الأمن في مدينة الدمام، صباح أمس، من القبض على مواطنين (في العقد الثالث من العمر)، تمكنا من سرقة مركبة من أحد أحياء مدينة الدمام، وجاء القبض على الجناة بعد ورود البلاغ إلى غرفة العمليات الرئيسة، عن تعرض المركبة للسرقة.

وقال الرقيطي: «تم رصد المركبة من قبل إحدى دوريات الأمن، ومتابعتها، حتى تم استيقافها بالقرب من مستشفى القطيف المركزي، وحاول الشخصان الهرب مترجلين بعيداً عن المركبة، إلا أن رجال الدورية تمكنوا من اللحاق بهما، والقبض عليهما في حينه».

وأضاف المتحدث باسم شرطة الشرقية، أن «رجال الأمن عثروا خلال التحقق من وضعية المتهمين، على مادة يُشتبه أنها «مُخدرة»، في حوزة أحدهما.

فيما عثر داخل المركبة على بعض الأدوات المستخدمة في عملية السرقة»، لافتاً إلى أنه تم «تسليم المقبوض عليهما والمضبوطات إلى مركز شرطة شمال الدمام، لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي في الواقعة، تمهيداً لإحالتهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام».