بلاغان يوقعان بعصابة سرقة سيارات عملاء البنوك

4,299 الصوص 1 الصوص

الصوصأطاح كمين أمني محكم بـ 10 لصوص أثيوبيين شكلوا عصابة لسرقة عملاء البنوك والسيارات في مواقع متعددة بحي السلامة في محافظة جدة.

وكان مركز شرطة السلامة تلقى بلاغاً من مقيم لبناني أشار من خلاله عن سرقة 30 ألف ريال من مركبته التي عثر على زجاجها الجانبي مهشماً، كما تلقت الجهات الأمنية بلاغاً من معلم في العقد الثالث أفاد فيه تعرضه لسرقة 111 ألف ريال من سيارته مشيرا إلى أن مجهول فاجأه داخل المركبة وقام بسلب الأموال قبل أن يهرب من الموقع مستخدما ً سيارة قدم أوصافها بدقة للشرطة.

وبناء على البلاغات المتعددة شكلت الجهات الأمنية فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي راقب المواقع التي قد يستهدفها أفراد العصابة مع القيام بعملية حصر شاملة وكاملة لبعض المواقع التي حدثت بها سرقات كالبنوك والشركات الكبرى التي يحمل محاسبوها مبالغ مالية كبيرة، فيما تولى فريق آخر مراجعة سجلات المركبات المشتبه بها وتم حصر الاشتباه في خمس سيارات تعود ملكيتها لمكاتب التأجير، وبالتواصل مع موظفيها علم أفراد الأمن أن أربعة سيارات لم تؤجر يوم تنفيذ الجريمة فيما واحدة لا تزال في الخارج وقد قدم معلومات عن مستأجرها.

وبالتدقيق في معلومات المستأجر اتضح أن كافة الأوارق الثبوتية التي قدمها للمكتب مزورة، وبتكثيف أعمال المراقبة جوار البنوك تم رصد تحركات مريبة من شخصين قادت إلى الاشتباه بهما لذا تم على الفور إبلاغ غرفة عمليات الأمن بتحركاتهما وتم تعزيز الموقع بعدد إضافي من الفرق التي طوقت الحي لضبط كافة أفراد العصابة.

وخلال أعمال المراقبة لاحظ أفراد الأمن تواصل التحركات المشبوهة من عدة أشخاص في ذات الموقع وقد شرعوا في المغادرة منفردين في الوقت الذي تم رصد مركبة تطابقت أوصافها مع تلك المستخدمة في السرقة الأخيرة وكان يستقلها شخصان وعلى الفور تم تطويق الموقع وضبط أفراد العصابة حيث بلغ عدد الموقوفين في القضية 10 أشخاص.