مايكروسوفت تصلح ثغرات "حرجة" ببرامجها

3,276 مايكروسوفت تسعى لإصلاح ثغرات ببرامجها 0 مايكروسوفت تسعى لإصلاح ثغرات ببرامجها

مايكروسوفت تسعى لإصلاح ثغرات ببرامجهاأطلقت شركة مايكروسوفت الأميركية إصلاحات لمعالجة العشرات من الثغرات الأمنية في أهم منتجاتها مثل أنظمة "ويندوز" ومجموعة "أوفيس" المكتبية ومتصفح "إنترنت إكسبلورر" بمختلف إصدارته، وذلك ضمن برنامجها الأمني الشهري المعتاد "باتش تيوزداي".

واشتملت التحديثات الشهرية على إصلاح لنحو 57 مشكلة وثغرة أمنية متفاوتة الخطورة، من بين خمس ثغرات صنفت بالـ"حرجة" يمكن أن تفتح الأبواب أمام المخترقين "الهاكرز" لاختراق الأجهزة المثبتة عليها هذه البرامج، والاطلاع على ما بها من ملفات خاصة ومستندات حساسة، وذلك وفقاً لما أورد موقع "زد دي نت" التقني المتخصص.

وأوضحت مايكروسوفت أن الإصلاحات والتحديثات الجديدة، التي تتوافر عبر قنوات التطوير الاعتيادية، من شأنها أن تعالج مجموعة من الثغرات في جميع منتجات مايكروسوفت تقريبا، من بينها تلك الموجودة في متصفح "إنترنت إكسبلورر 6" وما تبعه من إصدارات وصولاً إلى "إنترنت إكسبلورر 10"، الذي يتوافر فقط لنظامي "ويندوز 8" و "ويندوز أر تي"، وأيضاً في برنامج "إكستشانج سيرفر" الخاص بالبريد الإلكتروني.

يشار إلى أن بقية المشكلات والثغرات الأمنية تم تصنيفها ضمن فئة "هامة"، وهي ثغرات يمكن أن تمنح الشخص المخترق القدرة على إيقاف أي جهاز أو حتى التقليل من صلاحيات المستخدم على جهازه.