بالفيديو والصور .. سيارة على شكل موزة عملاقة تجوب أنحاء العالم

25,098 السيارة 3 السيارة

السيارةيستعد الأمريكي "ستيف بريثويت" ليجوب العالم بسيارة مبتكرة على شكل موزة عملاقة .. كان قد عكف على صناعتها لمدة أربعة سنوات كاملة بدأت منذ عام 2008 لتصبح مستعدة للظهور على وسائل الإعلام في 2013.

ومن جانبه أعلن "بريثويت" – البالغ من العمر 52 عاماً – أنه يتوقع أن تحقق سيارته الموزة أرقاماً فلكية - قد تتخط حاجز النصف مليون دولار - في حال تم عرضها للبيع في مزاد أو من خلال موقع التجارة الالكترونية الشهير e-bay ، عير أنه قد صرح بأنه لن يُقبل على تلك الخطوة إلا بعد أن يتم رحلته حول العالم ثم يشارك بعدها بتصميمه في "مسابقة أفضل تصميم مبتكر للسيارت" والتي تقام سنوياً في مدينة "هيوستن" الواقعة في ولاية "تكساس" الأمريكية.

ومن المقرر أن تنطلق السيارة الموزة من أمريكا لتجوب كلاً من قارتي أوروبا وأسيا. وقد تم رصد 45 ألف دولار للرحلة المرتقبة ، علماً أنه في حال تم حشد المزيد من المال من خلال صفحات مواقع التواصل الإجتماعي سيكون بإمكان "بريثويت" – حسبما ذكر– إضافة قارتين أخرتين.

ويشار إلى أن السيارة الموزة يبلغ طولها نصف قدم ، فيما يبلغ ارتفاعها نحو 10 أقدام تشمل ساق الموزة ، الذي يمكن طيه من خلال زر مخصص داخل السيارة لضمان سهولة المرور بالسيارة من تحت الكباري أو داخل الأنفاق الضيقة ، هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بمعدل استهلاك منخفض للوقود بمعدل 14 ميلاً للجالون.

السيارةالسيارةالسيارة
السيارة