تفاهم مصري ايراني تركي بوقف اطلاق النار بسوريا

6,222 الرئيس المصري محمد مرسي يتوسط نظريه عبد الله غول واحمدي نجاد 0 الرئيس المصري محمد مرسي يتوسط نظريه عبد الله غول واحمدي نجاد

الرئيس المصري محمد مرسي يتوسط نظريه عبد الله غول واحمدي نجاداتفقت القاهرة وطهران وأنقرة الخميس، على إطار عام لحل الأزمة السورية يستند الى فكرة الوقف الفوري لإطلاق النار، بينما بدأ وزراء خارجية الدول الثلاث العمل على تحويل هذا الإطار الى مبادئ وإجراءات.

وأعلن الرئيس المصري محمد مرسي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي عبد الله غول، أن الاجتماع الثلاثي مع نظيريه الايراني محمود أحمدي نجاد والتركي عبد الله غول تناول أهم نقطة وهي وقف سيل الدماء ووقف إطلاق النار فورا، معتبرا هذا الأمر نقطة جوهرية، وأعرب عن أمله بتحققه في وقت قريب.

وأوضح مرسي أن وزراء الخارجية يقومون بتحويل الإطار العام المتفق عليه إلى مبادئ وإجراءات، متوقعا أن يعلن عنها خلال أيام في إطار عربي وإسلامي ودولي.

من جانبه، قال الرئيس التركي عبد الله غول: إن بعض وزراء خارجية تركيا وايران ومصر بدأوا ببعض النشاطات وإنهم يناقشون التفاصيل، واعتبر غول أنه يجب عدم السماح لسوريا بتدمير نفسها.

وعبر غول عن أمله في أن تنجح المبادرة الثلاثية (مصر إيران تركيا) في وقف نزيف الدم السوري، واصفاً مصر بالسفينة القائدة التي تقود الأسطول لما لها من دور وتقدير كبير في العالم الإسلامي.