اليمن يضبط سفينة إيرانية محملة بالسلاح

7,194 قطعة بحرية حربية ايرانية 3 قطعة بحرية حربية ايرانية

قطعة بحرية حربية ايرانيةأفاد مراسلنا في اليمن بأن السلطات الأمنية اليمنية أعلنت عن ضبط سفينة شحن قادمة من ايران محملة بأسلحة ومتفجرات.

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إن الأجهزة الأمنية ضبطت سفينة شحن صغيرة في المياه الإقليمية اليمنية محملة بأسلحة ومتفجرات من ضمنها صواريخ سام 2 وسام 3 المضادة للطائرات قادمة من إيران بغرض إنزالها بصورة سرية في الشواطئ اليمنية.

وأضاف المصدر أنه يجري حاليا فرز حمولة السفينة التي كانت مخزنة في أربعة مخازن صممت بإحكام لتهريب هذه الأسلحة في أسفل السفينة ومغطاة بالكامل بخزان حديدي يتسع لمائة ألف لتر من الديزل لإحكام إخفاء المخازن ومحتوياتها.

وأكد المصدر في بيان له أنه قد تم تسليم هذه السفينة بحمولتها في إيران لثمانية بحارة يمنيين لإيصالها إلى الشواطئ اليمنية، وأنه يجري حاليا التحقيق مع طاقم السفينة وسوف يتم نشر التفاصيل لهذا الموضوع في وقت لاحق بعد استكمال تفريغ وفرز محتويات السفينة.

وسبق أن اتهمت السلطات اليمنية طهران بالتدخل في الشؤون الداخلية اليمنية ودعم فصيل في الحراك الجنوبي المطالب بانفصال الجنوب والحوثيين في الشمال والسعي إلى تقويض العملية الانتقالية واتفاق نقل السلطة.