الأرصاد: كتلة باردة وغبار يسودان المملكة.. ودرجات الحرارة تلامس الصفر

13,338 شعار الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة 2 شعار الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة

شعار الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئةأعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة زوال تأثير المنخفض الحركي الذي ساهم في هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة على المنطقة الشمالية وحائل والمدينة المنورة ومكة خلال الأيام الماضية.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة حسين القحطاني إن أجواء المملكة حالياً تتأثر بكتلة هوائية باردة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة بدءًا من المنطقة الشمالية مروراً بالمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية التي شهدت انخفاضا في الرؤية لأقل من كيلو واحد.

وأضاف وفقا لوكالة الأنباء السعودية أن مناطق المملكة ستشهد انخفاضاً في معدلات درجات الحرارة، قد تسجل خلالها المناطق الشمالية درجة الصفر المئوية، بينما يتفاوت الانخفاض في المناطق الأخرى بمعدل بين 5 إلى 10 درجات مئوية.

ولفت إلى أن الرياح النشطة المثيرة للأتربة سيبقى تأثيرها على منطقة الرياض حتى منتصف هذه الليلة، بينما تستمر على المنطقة الشرقية حتى ساعات الصباح الأولى ويمتد تأثير الكتلة الهوائية المصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة غداً الاربعاء على المناطق الجنوبية الداخلية للمملكة وتشمل نجران وبيشة وشرورة.

وأضاف أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتابع حالياً تأثير منخفض حركي قادم من الشمال قد يؤثر على أجواء المملكة ابتداءً من بعد غد الخميس على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة ويسهم في أمطار من خفيفة إلى متوسطة على هذه المناطق.