“مدني منطقة مكة”:350 فرقة و1200 آلية تدعمها طائرات الأمن العام للأمطار.. وليس هنالك مايستدعي تعليق الدراسة

3,492 الحارثي 0 الحارثي

الحارثيأكد الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة جاهزيته في حالة احتمال هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة وذلك بعد أن ورد تنبيهاً إليهم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن احتمالية هطول أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة ، من مساء أمس الاثنين وحتى صباح اليوم (الثلاثاء) .

وأكد أنه ليس هنالك ما يستدعي تعليق الدراسة في مدارس جدة وذلك بنا على ماوردهم من تنبية للأرصاد ، مشير إلي جاهزية جميع منسوبي إدارته من ضباط وأفراد في مراكز ووحدات الدفاع المدني دون استثناء.

وقال الحارثي: «إن هناك 32 فرقة انقاذ تعمل على مدار الساعة وهي على أهبة الاستعداد لأي طارئ، بالإضافة إلى 9 مراكز إسناد جاهزة للعمل وقت الحاجة.

وأضاف: إن التنسيق والمتابعة مع الرئاسة العامة لهيئة الأرصاد وحماية البيئة مستمر على مدار الساعة ونحن نعمل وفقًا لما يردنا من هيئة الأرصاد»، مشيرًا إلي أنه بناء على مستوى الحالة يتم تمريرها لكافة الجهات الحكومية المدمجة ضمن الخطة ووفقًا لذلك يتم تحريك فرق للمواقع التي تم رصدها مسبقًا على مستوى المنطقة لتكون على أهبة الاستعداد من خلال مراقبة المواقع ونقل ما يجري على الأرض لغرفة العمليات.

من جانبة أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان الغامدي عن توزيع أكثر من 350 فرقة و1200 آلية تدعمها طائرات الأمن العام على كامل محافظات منطقة مكة المكرمة وذلك للقيام بمهام الإنقاذ والإخلاء أثناء هطول الأمطار لاسمح الله .

وقال: انه ورد تنبيهاً إليهم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن احتمالية هطول أمطار رعديه على سواحل منطقة مكة المكرمة ، من مساء اليوم الاثنين وحتى صباح غد الثلاثاء.

وأكد الغامدي أن إدارته أكملت استعداداتها الخاصة بمواجهة الأمطار موضحًا أن هناك خطة تم إعدادها مسبقًا تبدأ من تحذيرات الأرصاد ويتم تمريرها إلى جميع الجهات المشاركة، مشيرًا إلى أنه عندما تصل نسبة الامطار الى 30م تعلن حالة الطوارئ وتمرر المعلومة لغرفة العمليات المشتركة ومركز ادارة الكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة، وحذر سرحان المواطنين والمقيمين من عبور الأودية في المحافظات المجاورة مهما كان مستوى المياه فيها قليلا لما تشكله من خطورة على أرواحهم مؤكدًا أن فرق الإسناد بجدة جاهزة على أكمل وجه.