سفير المملكة بجيبوتي: ليست هناك تهديدات مباشرة لمواطنينا.. ووجودي بالرياض لمرافقة الرئيس

4,902 إبراهيم النوفل 0 إبراهيم النوفل

إبراهيم النوفلنفى سفير المملكة في جيبوتي إبراهيم النوفل أن تكون السفارة تلقت تهديدات مباشرة للرعايا السعوديين، مؤكداً أن إيواء المواطنين والموفدين وعوائلهم داخل فنادق العاصمة إجراء احترازي جاء بناء على توجيهات من إدارة أمن الممثليات بالخارجية السعودية.

وأوضح أن الوضع مطمئن وأنه تمت مخاطبة الجهات الأمنية لتكثيف وجودها بجوار المنشآت الرسمية السعودية، إضافة لتأمين سلامة وتنقلات جميع منسوبي السفارة.

وأشار النوفل بحسب صحيفة "سبق" إلى أن دولة جيبوتي تعد الأكثر أمناً في دول القرن الإفريقي وأن ما تم من نقل السعوديين هو من باب الحرص على سلامة السعوديين، مبيناً أن مجمل من تم إيواؤهم يزيد على ٢٢ سعودياً ما بين عوائل وعزاب، بعضهم استغل الإجازة وعاد لأرض الوطن، فيما لا يزال الباقون داخل الفنادق.

وعن وجوده هذه الأيام في السعودية، أوضح: "وصلت للسعودية لمرافقة الرئيس الجيبوتي خلال حضوره للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقامة في الرياض"، مبينا أنه يتابع بشكل مستمر أوضاع السعوديين في جيبوتي بالتنسيق مع مسؤولي السفارة.

الجدير بالذكر أن مواقع إخبارية عدة قد تناقلت أمس تعرض السعوديين المقيمين بدولة جيبوتي لتهديدات بالاختطاف اضطرت السفارة معها إلى تسكينهم في أحد فنادق العاصمة.