ضبط عاطل انتحل شخصية مراقب بلدية

6,579 صورة تعبيرية 1 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةقبضت الجهات الأمنية في محافظة جدة على عاطل انتحل شخصية مراقب في البلدية ونفذ حملات تفتيش ميدانية على المحلات التجارية سلب خلالها مبالغ مالية بحجة وجود مخالفات بلدية.

وتم ضبط المنتحل إثر بلاغ تقدم به مقيم هندي يعمل في أحد المحلات التجارية أفاد من خلاله عن حضور شخص بصفة مستمرة إلى عدة محلات في حي السبيل معرفا عن نفسه بأنه مراقب في البلدية ويقوم بتفتيشها ويتعمد رصد مخالفات غير موجودة وغير مدرجة ضمن تعليمات الأمانة ليقوم بعد ذلك بطلب هويات العاملين ليحتجزها ويحرر محضرا بالواقعة، فيما يعمد عقب ذلك إلى مساومة العاملين من خلال تغاضيه عن المخالفات مقابل مبلغ مالي.

وذكر العامل في بلاغه أنه استطاع إقناع المنتحل بالعودة إليه بعد ساعة من الزمن ليستطيع تأمين المبلغ فيما قام بتقديم البلاغ للجهات الأمنية التي كلفت دوريات أمنية بمراقبة الموقع لحين عودة الموظف المزعوم للقبض عليه.
وبعد مرور ساعة من الزمن لم يحضر المنتحل وفي اليوم التالي حضر وحيدا ليفاجئ العامل الهندي الذي لم يستطع إبلاغ الجهات الأمنية وقام بتسليمه مبلغا من المال وأثناء الدفع ظهر أحد أفراد الأمن السريين وكشف عن هويته وألقى القبض على المنتحل.

وأشار التحقيق المبدئي مع المنتحل إلى أنه في العقد الرابع وعاطل عن العمل ودرج على استخدام ذات الأسلوب في عدة مواقع غير أنه تم ضبطه.

وقال الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق تمت إحالة المنتحل إلى مركز شرطة البلد للتحقيق معه في ممارساته السابقة وكشف كل العمليات التي نفذها.

وشدد على أهمية أن يطلب العاملون في المحلات التجارية من الأشخاص القادمين إليهم إظهار هوياتهم الرسمية والتي تثبت جهة عملهم وفي حال عدم إظهارها يتم إبلاغ غرفة عمليات الشرطة للتحقيق المباشر وضبط المنتحلين.