عهد تشارك بفيلم «حُرمة» في مهرجان برلين السينمائي الدولي

7,434 صورة من مشهد فيلم حرمة للمخرجة السعودية عهد 0 صورة من مشهد فيلم حرمة للمخرجة السعودية عهد

صورة من مشهد فيلم حرمة للمخرجة السعودية عهديشارك فيلم حُرمة  للمخرجة السعودية «عهد» في مهرجان برلين السينمائي الدولي والذي تُقام فعالياته من 7 إلى 17 فبراير المقبل، وذلك من خلال مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان، ليكون «حُرمة» هو أول فيلم سعودي يشارك ضمن فعاليات مهرجان برلين والذي يُعد أحد أقوى وأعرق المهرجانات السينمائية العالمية.

والفيلم من بطولة وإخراج الممثلة والسينمائية السعودية «عهد» والتي ستصاحب الفيلم خلال فترة المهرجان، حيث يُعد فيلم حُرمة هو التجربة الثانية لها في مجال الإخراج، وقد تم تصويره في منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة السعودية.

وكان فيلم «حُرمة» قد حصل على جائزة التطوير ضمن فئة الأفلام الروائية القصيرة من مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في نوفمبر الماضي 2012، وذلك بعد منافسة شرسة مع 12 فيلماً من دول عربية مختلفة.

يذكر أن فيلم «حُرمة» قد ساهم في تمويله معهد السينما الفرنسي CNC. وهو من بطولة عهد، بالإضافة إلى الممثل الشاب محمد عثمان في أول تجربة تمثيل له والفنان الكبير محمد بكير، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة سعودية وحيدة، مستعدة لعمل أي شيء لحماية ابنها الذي لم يولد بعد.

كانت عهد قد قدمت تجربتها الإخراجية الأولى من خلال الفيلم الروائي القصير «القندرجي» مع الفنان المصري عمرو واكد والذي حصل على عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية، وأبرزها مهرجان الخليج السينمائي ومهرجان بيروت الدولي للسينما، كما شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لـمهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة. وقد انضمت «عهد» في شهر أكتوبر الماضي 2012 ، إلى لجنة تحكيم مهرجان أبو ظبي السينمائي، كما شاركت أيضا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي من خلال الفيلم السعودي «وجدة» والذي شاركت بدور فيه، ويُعد هذا أول أدوارها التمثيلية بفيلم طويل، والفيلم من إخراج هيفاء المنصور.

يذكر أن «عهد» درست الإخراج والتمثيل في الولايات المتحدة الأميركية، حيث أصبحت أول سيدة سعودية تتلقى هذه الدراسة هناك، كما اكتسبت خبرات عديدة من خلال العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 في فريق عمل الفيلم الأميركي الشهير المملكة «The Kingdom» مع المخرج بيتر بيرغ، كما شاركت في بطولة الفيلم التركي رزان، والذي حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي، كما شارك الفيلم في مهرجان روتردام السينمائي الدولي.