تشغيل دورات مياه «ذكية»... ببطاقة «مُسبقة الدفع»

6,708 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيرية تشغّل أمانة الأحساء، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، دورات مياه «ذكية» في ممشى طريق الرياض بمدينة الهفوف، وطريق الظهران في مدينة المبرز، كخطوة أولى، تمهيداً لتعميم المشروع على أكثر من 25 دورة مياه عامة في مواقع مختلفة في المحافظة.

ويتم تشغيل هذه المرافق، عبر بطاقة مُسبقة الدفع، تتيح لحاملها استخدام محتويات دورة المياه.

وقال أمين الأحساء المهندس فهد الجبير: «إن إنشاء دورات مياه عامة تعمل وفق نظام البطاقة الذكية في استخداماتها خطوة لرصد جدوى هذا النظام في رفع كفاءة المرافق العامة، وتقديم خدمة أفضل للمواطن»، موضحاً أن نظام دورات المياه الذكية يعتمد في استخدامه على «تمكين المستخدم من تشغيل موجودات دورة المياه من طريق بطاقة مُسبقة الدفع، تمكّنه من فتح الباب، وتشغيل الملحقات المرفقة، كمخارج المياه، ومراوح الطرد، ومجفف الشعر، ومخرج ماكينة الحلاقة، والإنارة، وغيرها إلكترونياً».

كما رُوعي في تصميم مباني دورات المياه «الحداثة، بما يُميزها عن غيرها من المرافق العامة، المُعتادة بصرياً، إضافة إلى أن التصميم الداخلي للمباني نُفذ بطريقة تُلغي وجود المغاسل خارج دورة المياه، إذ أن جميع جوانب الخدمة توجد بداخلها.

وعُمد في تصميم المباني إلى تزويد دورات المياه الخاصة بالنساء بطاولات من «الستانلس ستيل»، تُطوى في الحائط لخدمة الأمهات عند حاجتهن، لتغيير ملابس ومتعلقات أطفالهن».

إلى ذلك، أرست أمانة الأحساء، عقد أعمال التشغيل والصيانة والنظافة وتوفير الحراسة الأمنية لسوق القيصرية، نزولاً على رغبة الباعة والعاملين في السوق، بتوفير حراسات داخله. وبلغ قيمة العقد 3.2 مليون ريال. وسيتم البدء في تنفيذ شروط العقد خلال الأسابيع المقبلة.