مسؤولون: طائرة بدون طيار تقتل اثنين من متشددي القاعدة بجنوب اليمن

3,495 طائرة بلا طيار 0 طائرة بلا طيار

طائرة بلا طيارقتل متشددان على الأقل يوم الإثنين في هجوم قال مسؤولون أمنيون إنه نفذ بطائرة أمريكية بدون طيار على موقع يشتبه بأنه لمتشددين على صلة بتنظيم القاعدة في جنوب اليمن.

وصعدت واشنطن من استخدامها للطائرات بدون طيار لقتل المشتبه بانتمائهم للقاعدة في اليمن حيث استغل التنظيم احتجاجات مناهضة للحكومة العام الماضي للسيطرة على مناطق في الجنوب قبل أن يخرج منها إثر هجوم عسكري في يونيو حزيران.

وقال المسؤولون إن الطائرة بدون طيار قصفت سيارة في بلدة بمحافظة البيضاء في الجنوب مما أسفر عن مقتل شخصين يشتبه بأنهما من المتشددين. وقال مسؤول محلي وساكن إن أحد القتيلين أردني الجنسية.

وأكد أفراد في أسرة أحد القتيلين ويدعى عبد الرؤوف نصيب مقتله. وذكر العديد من خبراء الأمن الذين يراقبون التنظيم إن نصيب كان قد نجا بأعجوبة من غارة بطائرة أمريكية بدون طيار في نوفمبر تشرين الثاني من عام 2002 أسفرت عن مقتل العديد من نشطاء القاعدة.

واستقرار اليمن أولوية للولايات المتحدة وحلفائها في منطقة الخليج بسبب موقعه الاستراتيجي بجوار السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم ولأنه مقر أحد أنشط أجنحة القاعدة.

وطرد هجوم عسكري تدعمه الولايات المتحدة المتشددين من مناطق سيطروا عليها في الجنوب لكنه لم يمنعهم من شن هجمات وجهت ضربات قاصمة للجيش والأجهزة الأمنية.