اللجنة العليا للإنتخابات في مصر تؤجل الإعلان عن نتائج الاستفتاء إلى يوم 25 ديسمبر

3,210 عملية فرز الاصوات للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور المصري 0 عملية فرز الاصوات للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور المصري

عملية فرز الاصوات للمرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور المصريقالت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، إن إعلان النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور سيكون غدا الثلاثاء.

وقال أعضاء في اللجنة المشرفة على الاستفتاء إن اللجنة "تستغرق هذا الوقت في الرد على كافة الطعون والشكاوى المقدمة".

وقال المستشار عبد الرحمن بهلول، عضو الأمانة العامة للجنة إن اللجنة لن تعلن يوم الاثنين عن نتائج الانتخابات، مشيرا إلى أن المدة المنصوص عليها قانونيا 3 أيام من انتهاء الاستفتاء. وأضاف أن "اللجنة تحاول الرد على كافة الطعون والشكاوى المقدمة".

من جانبه، قال محمود أبو شوشة، عضو الأمانة العامة في اللجنة، إن "اللجنة العليا للانتخابات بصدد تجميع النتائج من محافظات المرحلة الأولى والثانية، وتجميع نتائج المصريين بالخارج". وأشار إلى أن "الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن إعلان النتيجة اليوم (الاثنين) مجرد توقعات لا تنقل تصريحا رسميا من اللجنة".

ويحقق قضاة مصريون يوم الاثنين في شكاوى تتعلق بارتكاب مخالفات أثناء الاستفتاء على مشروع الدستور قبل إعلان النتيجة النهائية.

وانتهت عملية الاستفتاء على الدستور المصري الجديد مساء السبت الماضي، وقد أجريت على مرحلتين في يومي 15 و22 من الشهر الجاري.