بدء توافد المعتمرين على المملكة اليوم

12,354 تعبيرية 5 تعبيرية

تعبيريةيبدأ من اليوم توافد المعتمرين إلى مكة بعد أن وقفت وزارة الحج على جاهزية الشركات والمؤسسات المرخص لها في تقديم الخدمات في موسم العمرة، والتأكد من اكتمال الكوادر البشرية المطلوبة وتكوين حزم الخدمات واعتمادها بالمسار الإلكتروني للعمرة.

واعتمدت الوزارة الخطط التشغيلية لهذا العام وتوثيق عقود الوكالات الخارجية لعدد من الدول منها ماليزيا وبريطانيا وهولندا وتركيا ولبنان والمغرب وقطر والكويت.

وأوضح وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، أن الوزارة استعدت لبدء موسم العمرة الجديد واستقبال المعتمرين والزوار الذين سيفدون بمشيئة الله تعالى إلى الديار المقدسة هذا العام 1434هـ من مختلف الدول العربية والإسلامية اعتبارا من اليوم الموافق غرّة شهر صفر إنفاذا للأمر السامي الكريم القاضي بذلك.

وأشار حجار إلى أن الوزارة نسقت مع الجهات المختصة فيما يخص إصدار التصريح الأمني للشركات والمؤسسات المرخص لها بتقديم خدمات المعتمرين .

وأبان أن وزارة الحج تحققت من جاهزية الشركات والمؤسسات العملة في قطاع العمرة من حيث تجهيزات المواقع بكل من مكة المكرمة ومحافظة جدة والمدينة المنورة، وبدأ المسار الإلكتروني للعمرة باستقبال طلبات التأشيرات التي سيتم تمريرها إلكترونيًا خلال اليوم.