وكالة انباء الشرق الاوسط : 5 قتلى في الاشتباكات في محيط قصر الرئاسة في القاهرة

3,138 مؤيد للرئيس المصري اصيب في اشتباكات قرب قصر الرئاسة في القاهرة 0 مؤيد للرئيس المصري اصيب في اشتباكات قرب قصر الرئاسة في القاهرة

مؤيد للرئيس المصري اصيب في اشتباكات قرب قصر الرئاسة في القاهرةقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية في وقت مبكر يوم الخميس ان خمسة اشخاص توفوا جراء الاشتباكات المستمرة بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه في محيط قصر الرئاسة بضاحية مصر الجديدة في القاهرة.

ونقلت الوكالة عن الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الاسعاف المصرية قوله ان ثلاثة اشخاص توفوا اثر اصابتهم بطلقات نارية ونقلوا الي مستشفى هليوبوليس.

وقال سلطان ان الثلاثة هم محمود محمد ابراهيم ومحمد خلاف ومحمد ممدوح احمد. واضاف ان اجمالي عدد المصابين الذين نقلتهم سيارات الاسعاف الي المستشفيات بلغ 346 .

كما نقلت الوكالة عن الدكتور ميلاد اسماعيل مدير مستشفى منشية البكري قوله ان المستشفى استقبل في الساعات الاولى من اليوم الخميس جثة لشاب يدعى هاني سند الامام (32 عاما) توفي إثر اصابته بطلق خرطوش في الصدر.

وفي وقت لاحق نسبت الوكالة الي اسماعيل قوله ان شابا يدعى محمد محمد السنوسي (22 عاما) توفي جراء اصابته بطلق ناري في الصدر. وقال ان مستشفاه استقبل 190 مصابا تراوحت اصابتهم بين جروح وكدمات وسحجات واشتباه في كسور وطلق خرطوش وطلق ناري واختناقات نتيجة استنشاق الغاز.

وقالت جماعة (الاخوان المسلمون) -التي ينتمي اليها مرسي- إن القتلى الخمسة من مؤيدي الرئيس.

واضافت الجماعة قائلة في موقعها الرسمي على الانترنت "إستشهد خمسة من مؤيدي الرئيس مرسي في محيط قصر الاتحادية إثر اصابتهم بطلقات نارية من قبل البلطجية."

وقالت الوكالة ان الاشتباكات في محيط قصر الرئاسة استمرت في الساعات الاولى يوم الخميس. واضافت قائلة "واصل الجانبان القاء قنابل المولوتوف والرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة وسط عمليات كر وفر في المنطقة المحيطة بالقصر الرئاسي والشوارع الجانبية بها."

وذكرت الوكالة ان مدرعتين تابعتين للامن المركزي دخلتا المنطقة للفصل بين الجانبين واطلقتا قنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين ووقف الاشتباكات.