"الجوازات": إطلاق خدمة تجديد "الإقامات الممغنطة" إلكترونياً.. قريباً

18,441 بدر المالك 9 بدر المالك

بدر المالكأعلنت الإدارة العامة للجوازات اعتزامها إطلاق خدمة "الإقامات الممغنطة" التي سيتم تجديدها إلكترونياً في حال العمل بها بالمملكة قريباً.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العقيد بدر المالك أن الجوازات تسعى في الفترة المقبلة إلى إصدار إقامات ستكون ممغنطة ومفّعلة بها الخدمات الإلكترونية ومرتبطة ببرنامج "ابشر"، مؤكدا أنها ستتضمن مزايا عدة كتجديد الخدمة إلكترونياً إضافة إلى خدمات أخرى ستضاف إليها.

وذكر أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجوازات الآن منضوية تحت خدمة "ابشر" التي تحوي إصدار الخروج والعودة والخروج النهائي للمكفولين والاستعلام والاستفسار عن جميع السجلات لجميع أفراد العائلة وتصاريح السفر للمحارم عبر الإنترنت، مبينا أنه سيتم تفعيل خدمات جديدة من خلال التعاون مع بعض المصارف المحلية حال كان المستفيد لديه حسابات مع بعض المصارف.

وقال بحسب صحيفة "الحياة" إن مكاتب الجوازات على أتم الاستعداد للإقبال على الخدمات الإلكترونية، التي هي كلها خدمات مجانية حيث فقط الرسوم هي التي تدفع، مطالباً المواطنين فقط بالحضور لتفعيل الخدمة.

ولفت إلى أن الهدف من وراء ذلك أن تكون الجوازات إدارة بلا مراجع، عبر أنظمة كثيرة مثل نظام مقيم بالنسبة للشركات والمؤسسات، والسعي إلى توحد هذه الخدمات وتقديمها للجميع بأيسر الطرق.