«أمانة الأحساء» تمنح أراضي للحاصلين على قروض عقارية

7,875 أمانة الأحساء 0 أمانة الأحساء

أمانة الأحساءتعمل أمانة الأحساء على تنفيذ برنامج خاص بإجراءات منح المواطنين والمواطنات، المُستحقين لمنح الأراضي، الذين أعلنت أسماءهم في قوائم الموافقة على إقراضهم من صندوق التنمية العقاري، ولم يتم منحهم قطعة أرض، تمهيداً لرفع قوائم الأسماء، بعد التأكد من عدم حصولهم على منح سابقة من القطاع البلدي.

وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أن هذه الخطوة تأتي ضمن اللائحة التنفيذية للأمر السامي رقم «5» الصادر في العام 1431هـ، والتي تُشير إلى التوجه الجديد، للتعامل مع المنح، ودمجها في الإسكان، من ضمن اللوائح التنفيذية التي صدرت في هذا الشأن. وينص قرار مجلس الوزراء، على منح الخيار للمواطنين المتقدمين لصندوق التنمية العقارية، ممن صدرت الموافقة على منحهم قروضاً عقارية، للحصول على قطعة أرض ضمن برنامج المنح البلدية، ليتمكنوا من بناء وحدة سكنية.

إلى ذلك، أنهت أمانة الأحساء، أخيراً، أرشفة 819 ألف وثيقة رسمية إلكترونياً، تشمل وثائق المعاملات، والتراخيص، والمالية، ووثائق المشاريع، وإدارة الأراضي. وتتضمن هذه الخطوة التي تأتي ضمن توجه الأمانة نحو إيجاد «أول مركز للوثائق والمحفوظات في تاريخها»، مجموعة من التقنيات العالية لتخزين البيانات وإدارة المحتوى والمعرفة، والاستفادة من المخزون المعرفي لدى الأمانة، باستخدام تقنية المعلومات وإتاحته للمستفيدين من خلال بوابتها الإلكترونية، إضافة إلى تعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، وتحقيق مبادرة «أمانة بلا ورق». وذلك بعد أن تم الانتهاء من تطبيق النظام الإلكتروني (WorkFlow)، لتسير وتنقّل المعاملات إلكترونياً وفق خطط الأمانة واستراتيجياتها للارتقاء بجودة الخدمات، وسرعة إنهاء المعاملات. وأكدت أنه سيتم قريباً، تفعيله في البلديات الفرعية والإدارات كافة.