العاهل الاردني يدعو الى خطة طوارئ للتعامل مع تداعيات موضوع اللاجئين السوريين

3,795 الملك عبد الله الاردني 1 الملك عبد الله الاردني

الملك عبد الله الاردنياكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم ضرورة ان يكون لدى الامم المتحدة "خطة طوارئ" للتعامل مع موضوع اللاجئين السوريين في حال ازدياد تفاقم الاوضاع في سوريا.

 

ونقل بيان رسمي عن الملك عبدالله الثاني تأكيده لدى لقائه مساعدة السكرتير العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس في عمان على "اهمية التنسيق بين المنظمات الاممية والمؤسسات المختلفة بما يضمن تقديم افضل الخدمات الانسانية والاغاثية لمحتاجيها في مختلف مناطق العالم".

وعرض الملك عبدالله الثاني خدمات الاغاثة التي يقدمها الاردن للاجئين السوريين الذين يزيد عددهم على 240 الفا معربا عن تقديره لجهود الامم المتحدة في تقديم المساعدة للاجئين ومساندة الاردن في توفير خدمات الاغاثة لهم.
من جهتها وضعت اموس الملك عبدالله الثاني في صورة المهام الحالية التي تنفذها المنظمات الاغاثية التابعة للامم المتحدة مشيدة ب"مستوى التعاون والتنسيق" الذي يبديه الاردن تجاه هذه المنظمات ما يمكنها من الحفاظ على استمرارية خدماتها التي تقدمها للاجئين.

واكدت المسؤولة الاممية مواصلة دعم المنظمات والهيئات التابعة للامم المتحدة للاردن للمساعدة في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين على اراضيه.