"السلطة الفلسطينية" تنجح بتجنيد 13 دولة اوروبية لصالح طلب العضوية في الأمم المتحدة

3,093 الرئيس الفلسطيني محمود عباس 0 الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباسذكرت صحيفة "هآرتس" عبر موقعها الالكتروني انه وقبل 4 ايام من توجه الفلسطينيين للامم المتحدة لطلب العضوية كمراقب في المنظمة الدولية، فإن مصادر في المنظمة اعلنت ان مسؤولين من 7 دول اوروبية اضافية اخبرتهم بنيتها التصويت لصالح المطلب الفلسطيني.

ويأتي قرار هذه الدول بعد ان اعلنت في وقت سابق، 5 دول اوروبية عن تأييدها للتوجه الفلسطيني، الى جانب تلميح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بأن فرنسا ستُصوّت الى جانب القرار.

ومن الجدير بالذكر وفقاً للمصدر الفلسطيني انه قبل اسبوعين كانت قد اعلنت 3 دول اوروبية فقط عن دعمها للتوجه الفلسطيني.

وتضيف الصحيفة ان مصادر في منظمة التحرير قالت ان بريطانيا تراجعت عن دعوتها للمنظمة بإرجاء تقديم طلبها امام الجمعية العمومية، كما ان الفلسطينيين اعربوا عن رضاهم كون المانيا لن تكون من بين المعارضين للخطوة الفلسطينية، كما انها لن تمارس تأثيرها على دول اخرى لمعارضة القرار.

واشارت هآرتس، إلى "انه وفي اعقاب وقف النار في غزة فإن مسؤول مشارك في الوفد الفلسطينيي قد افاد ان التصويت ضد التوجه الفلسطيني، سوف يشكّل إشارة للشعب الفلسطيني ان الكفاح المسلّح وحده القادر على جلب الانجازات، وان النضال السياسي والدبلوماسي محكوم عليه بالفشل سلفاً".

وفي ذات السياق تشير الصحيفة ان المملكة العربية السعودية اخبرت إحدى الدول الاوروبية التي تعتزم الامتناع عن التصويت على القرار "ان عليها ان تأخذ بالحسبان مصالحها في المنطقة قبل إتخاذ قرار كهذا".