وفاة «غامضة» لفتاة سعودية نقل لها دم قبل شهر

5,796 تعبيرية 1 تعبيرية

تعبيريةأكدت الشؤون الصحية أمس وفاة فتاة سعودية تناقلت وسائل التواصل الإلكتروني وفاتها في ظروف غامضة، وذكرت مواقع التواصل الاجتماعية أن وفاتها كانت عن طريق إعطائها دما فاسدا.

وقال طارق الغامدي الناطق الإعلامي في صحة الشرقية في بيان صحفي أرسل مساء أمس، إن وفاة المريضة أمل عبد الهادي عبد العزيز المطيري وقعت في ظروف غامضة لم تعرف مسبباتها حتى الآن، وأضاف أن مدير عام الشؤون الصحية وجه بتشكيل لجنة من إدارة المختبرات وبنوك الدم وبمشاركة مجمع الدمام الطبي لدراسة كافة الإجراءات العلاجية التي تمت للمريضة والتحقق من أسباب الوفاة ومصدر إصابتها بالملاريا.

وتابع أن الفتاة كانت خلال مراحل علاجها تعاني مرض الثلاسيميا، وتم نقل وحدتين من الدم لها قبل شهر تقريبا، علماً بأنها كانت عند وصولها لقسم الطوارئ في مجمع الدمام الطبي تعاني ارتفاع درجة الحرارة، وارتفاع إنزيمات وظائف الكبد، وفشلا كلويا وعدم تخثر الدم، وكانت حالتها الصحية حرجة، ما استدعى دخولها للمستشفى ونقلها إلى العناية المركزة.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمريضة وعمل الفحوص المخبرية، حيث تبين أنها مصابة بالملاريا، وعلى الرغم من الإجراءات العلاجية المكثفة التي تم تقديمها للمريضة، إلا أن حالتها لم تستجب للعلاج.