نقل مصنع الغاز بجدة خارج العمران

3,792 مصنع الغاز في جدة 0 مصنع الغاز في جدة

مصنع الغاز في جدة أقر المجلس البلدي بجدة، المقترح المقدم من أمانة المحافظة، لنقل مصنع الغاز الواقع بجوار حي الأمير فواز جنوب جدة، إلى منطقة أخرى خارج النطاق العمراني، بناء على رغبة المواطنين.

وأوضح المجلس البلدي خلال اجتماعه في جدة أمس، برئاسة رئيس المجلس الدكتور أيمن بن صالح فاضل، وبحضور نائبه عبدالله المحمدي، وأمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس بصفته عضوا، إضافة إلى جميع أعضاء المجلس، أن الأمانة ستوفر موقعا بديلا للمصنع خلال الفترة المقبلة.

وناقش المجلس جدول الأعمال من خلال العرض الشهري المستمر عن أبرز الشكاوى التي وصلت لأمانة جدة عبر الرقم المجاني 940، فيما قدم أمين جدة نبذة عن أخبار الأمانة ومستجدات العمل في مشاريعها ومتابعاتها خلال الفترة الماضية، مستمعا لعدد من الآراء والاقتراحات المقدمة من أعضاء المجلس البلدي بخصوص الخدمات البلدية.

ومن جانبه، قدم نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحمدي، نبذة عن التقرير السنوي للمجلس البلدي خلال العام الماضي 1433، تحدث فيه عن الهيكل التنظيمي للمجلس، وتطرق لأبرز الإنجازات الرقابية والتقريرية والمساندة، إضافة لإستراتيجيات العمل.

أما رئيس لجنة البيئة عضو المجلس البلدي بسام أخضر، فقد استعرض توصيات اللجنة في الفترة الماضية، منها النظافة ومردم النفايات القديم، مصنع "سكاب" لفرز النفايات، وسوق السمك، إضافة إلى عدد من شكاوى المواطنين.

وفيما يتعلق بسوق الخضار المركزي، فأوصت اللجنة بمتابعة خطة الإحلال، وتنفيذ بنود العقد الجديد وفي حالة عدم تنفيذه للبنود يتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات وفق ما نص عليه العقد، والتوصية برفع تقرير متكامل عن وضع سوق الخضار الجديد، ومراحل تنفيذه والمعوقات التي واجهها المشروع وسبل حلها.

وفي سياق متصل، نوه بلدي جدة بعمل الأمانة على تطبيق نموذج فعال لمساعدة الأسر المنتجة ووجود آلية تساهم في نجاح عملهم ومساهمتهم الفعالة للمجتمع