الداخلية البحرينية تحيل عدداً من أفراد الأمن للقضاء بعد الاعتداء على مواطن

5,697 الأمن البحرينى 1 الأمن البحرينى

الأمن البحرينىأعلنت الداخلية البحرينية اليوم، الاثنين، أنه تمت إحالة عدد من أفراد الأمن إلى القضاء، بعدما اعتدوا على مواطن.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن مصدر قانونى أن النيابة العسكرية بوزارة الداخلية قامت بمباشرة إجراءات التحقيق فى واقعة الاعتداء على سلامة جسم المواطن المدعو حسن محمد عبد الله، بتاريخ التاسع من نوفمبر الجارى، بمنطقة بنى جمرة من قبل مجموعة من أفراد قوات الأمن العام، بعدما نشر فى عدد من مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف أنه على إثر ذلك أصدرت النيابة قرارها بإحالة المذكورين محبوسين إلى المحكمة المختصة، والتى حددت جلسة بعد غد، الأربعاء، لنظر الدعوى وأكدت الوزارة "حرصها التام على التعامل الأمثل مع المواطنين، وفقا لأسس ومبادئ حقوق الإنسان، التى أكد عليها الدستور والقانون البحرينى"، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاع الرأى العام على جميع المستجدات فى الدعوى.

وكانت الجمعة التاسع من نوفمبر قد شهدت اشتباكات بين قوات الأمن ومعارضين حاولوا التظاهر عقب صلاة الجمعة، بعد يومين من قيام السلطات البحرينية بسحب جنسيات 31 بحرينياً من قادة المعارضة ونواب سابقين ورجال دين، وذلك بعد أسبوع من قيام الحكومة بإعلان حظر على التجمعات العامة والمظاهرات.