مقتل فلسطينيين في غارة إسرائيلية على غزة وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 88 قتيلاً و700 جريح

4,491 الغارات الصهيونية على غزة 0 الغارات الصهيونية على غزة

الغارات الصهيونية على غزة

قتل فلسطينيان وأصيب ثالث في غارة إسرائيلية جديدة صباح اليوم الاثنين على قطاع غزة، بعد سلسلة غارات على أرجاء متفرقة من القطاع أسفرت عن مقتل 14 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء ، لترتفع حصيلة القتلى منذ الأربعاء الماضي إلى 88 قتيلاً وأكثر من 700 جريحا.

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ إن فلسطينيين قتلا وأصيب ثالث في غارة استهدفتهم في منطقة الطر الغربي بخان يونس عندما كانوا يعملون في حقل زراعي.

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا صباح اليوم في قصف استهدف سيارة مدنية في منطقة دير البلح هم: تامر أبو بشير وأمين أبو بشير وصلاح أبو بشير، وقد وصلوا عبارة عن أشلاءً للمشفى .

كما شنت طائرات إسرائيلية نحو 18 غارة استهدفت منطقة الأنفاق في رفح دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقال الناطق باسم خدمات الإسعاف والطوارئ، أدهم أبو سلمية، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلا لعائلة عزام في حي الزيتون شرق غزة ما أدى لمقتل 4 فلسطينيين بينهم امرأتان وطفل، وهم: محمد أبو زور( 4 أعوام)، ونسمة أبو زور( 23 عاما)، وسحر أبو زور( 25 عاما)، وعاهد القطاطي (35 عاما)، فيما أصيب أكثـــر من 35 معظمهم من الأطفال، بينهم سبعة في حالة بالغة الخطورة.

وفي وقت لاحق، قصفت طائرات حربية إسرائيلية، ساحة السرايا وسط غزة، بثلاثة صواريخ على الأقل ما أدى لمقتل الطفلة راما الشندي، (18 شهرا) ، وإصابة مسن وسيدة بجراح متوسطة خلال تواجدهم في منازلهم المجاورة التي لحق بها دمار كبير.

كما قتل عبد الرحمن محمد العطار( 50 عاماً)، وهو بائع خضار بعد استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع شمال القطاع في وقت مبكر صباح اليوم،كما شنت غارات جديدة على منطقة الأنفاق برفح.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح جراء غارتين استهدفت إحداهما المبنى الغربي لملعب فلسطين بمدينة غزة، وعائلة العزازي جنوب غزة.

وفي وقت سابق، قتل ثلاثة فلسطينيين بينهم ناشط في سرايا القدس في غارة استهدفت سيارة شمال رفح جنوب قطاع غزة، فيما قتلت المسنة صبحة مهاوش الحشاش (60 عاما)، بعد قصف منزل عائلتها وأصيب في الحادث مواطنين أحدهما طفلة.

وأصيب الصحافي الجزائري أسامة زيد بجراح إضافة إلى إصابة فتاتين من المتضامنات المصريات بحالات إغماء نتيجة استهداف إسرائيلي فجر اليوم لمركز شرطة العباس غرب مدينة غزة .

وكانت إسرائيل استهدفت الأربعاء الماضي، في غارة جوية على غزة، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، أحمد الجعبري، بعملية عسكرية متدحرجة على قطاع غزة سمّتها "عامود السحاب"، أدّت إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وردّت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على إسرائيل.