«الإنتربول» تكرم جامعة نايف تقديرًا لدورها الفاعل في نشر ثقافة الأمن

3,273 صورة التكريم 0 صورة التكريم

صورة التكريمكرمت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول», معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي تقديرًا للدور الفاعل والمميز الذي تقوم به الجامعة في نشر ثقافة الأمن بمفهومه الشامل وتنمية الحس الأمني وما تقدمه من خدمات علمية وتدريبية، وللتعاون المثمر مع منظمة الانتربول وبرامجها المختلفة.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح الدورة (81) للجمعية العامة لمنظمة «الإنتربول» التي تعقد في إيطاليا خلال الفترة من 5 إلى 8 /11 / 2012م, وبحضور ممثلي 190 دولة، و100 وزير داخلية، وعدد من مدراء الأمن العام في الدول المشاركة, ورئيس منظمة «الإنتربول» كوبول هوي, والأمين العام للمنظمة رونالد ك. نوبل، وعدد من المنظمات الدولية.

ونوه مدير إدارة بناء القدرات والتدريب بمجمع الإنتربول العالمي للابتكار ديل شاهين خلال الحفل بجهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية العلمية المقدرة في دعم أنشطة الإنتربول وبرامجها وفي تنفيذ الأنشطة المشتركة التي نفذتها الجامعة بالتعاون مع المنظمة سواء في مقر الجامعة أو في الدول العربية أو الأجنبية.

الجدير بالذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تشارك في الدورة (81) للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) بصفة مراقب، كما أنها تشارك في جميع الاجتماعات الخاصة بالمنظمة. وقد نظمت الجامعة بالتعاون مع منظمة الإنتربول عددًا من الأنشطة والبرامج في مجالات التدريب الشرطي، ومكافحة الاتجار بالبشر، ومكافحة الجريمة المنظمة، والحماية المدنية، ومكافحة القرصنة , في إطار الشراكة التعاونية التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلال المراكز والهيئات الدولية المتخصصة تحقيقًا لرؤية الجامعة ورسالتها في تأصيل مفهوم الأمن الشامل والنهوض بالكوادر والأجهزة الأمنية العربية.