«التجارة» تضبط 11 ألف سلعة «غير صالحة» في «المشاعر»

4,098 احد افراد الكشافة 0 احد افراد الكشافة

احد افراد الكشافة تمكنت كشافة منطقة الباحة الفرقة المساندة لفرق الرقابة في وزارة التجارة من ضبط أكثر من 11 ألف سلعة غير صالحة للاستهلاك، وذلك خلال الجولات التي تقوم بها فرق وزارة التجارة بمساندة الكشافة في منى، عرفات، ومزدلفة حتى مساء أمس.

وأكد وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك المشرف العام على أعمال الحج فهد بن عبدالرحمن الجلاجل أن «الفرق الميدانية التي تصاحبها فرق الكشافة تعمل في المشاعر المقدسة من خلال متابعة المحال والبسطات المنتشرة لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية على الحجاج، والكشف على تأريخ الصلاحية للسلع والسلع المقلدة، إضافة إلى متابعة البيع بالتسعيرة المحددة من قبل الوزارة خلال موسم الحج».

وأوضح الجلاجل أن الفرق المختصة من وزارة التجارة هي من تقوم بسحب السلع المعروضة المخالفة وذلك حفاظاً على سلامة الحجاج، مشيراً إلى أن حجم المضبوطات بلغ أكثر من 11 ألف سلعة غير صالحة للاستهلاك.

وأضاف الجلاجل أن الهدف من تكثيف الجولات عطفاً على سلامة الحجاج هو مكافحة الغش التجاري ومراعاة سعر البيع للحجاج حتى يتمكن الحاج من الحصول على المواد الاستهلاكية بأسعار مناسبة.

وأهاب بجهود الكشافة في المناسك وروح التعاون والمبادرة التي يتحلون بها أثناء الجولات وحرصهم على اكتساب الخبرة والمعرفة من زملائهم المراقبين.