السيول تجرف مركبات بالطائف وتحتجز الأسر في الباحة

10,569 وادي جليل شرق محافظة الطائف 0 وادي جليل شرق محافظة الطائف

وادي جليل شرق محافظة الطائفأدت الأمطار التي شهدتها الطائف أمس، إلى تعرض مركبات عدد من المواطنين للتلف، بعد أن جرفتها سيول منقولة، ورصدت "الوطن" تعرض مركبتين للانجراف في منطقة وادي جليل شرق الطائف، بعد أن حاول قائداها عبور سيل أحد الأودية الصغيرة.

وكانت المحافظة شهدت أمطارا متفرقة على المحافظة والقرى والهجر التابعة لها، وقال المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني في محافظة الطائف النقيب تركي العتيبي: إن الأمطار لم تسجل أي خسائر بشرية، مشيرا إلى أن غرفة العلميات تلقت عددا من البلاغات وتعاملت معها.

كما شهدت محافظات ومراكز تابعة لمنطقة الباحة أمس هطول أمطار متفرقة متوسطة مصحوبة برعد ورياح، سالت على إثرها بعض الشعاب والأودية الرئيسة والفرعية منها أودية تربة والهضيم والأحسبة وراش ورحاضة.

ففي بلجرشي احتجزت أسرة كانت تعبر وادي الحال جنوب المحافظة وتمكن مواطن من إنقاذها، وجرى انتشال السيارة بواسطة فرق الدفاع المدني، كما شهدت عقبة الملك عبدالله (عقبة حزنة) التي تربط بين محافظتي بلجرشي والمخواة انهيارات كثيرة وخطيرة أدت إلى إغلاق الطريق.

وفي محافظة القرى أدت السيول إلى احتجاز عدة أشخاص داخل سياراتهم بوادي بوا وتم إنقاذهم عن طريق فرق الإنقاذ التابعة لإدارة الدفاع المدني بالقرى.

كما علقت سيارة في وادي بطاط بالقرب من قرية المشايعة وتم سحب السيارة من الوادي وإنقاذ سائقها قبل مداهمة السيل، وفي وادي الحوى غرب المخواة تم إنقاذ شخص بعد أن جرفت سيول وادي راش سيارته أمام قرية المدق.

وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة الرائد عبدالله بن محمد الظبية، أن جميع حالات الاحتجاز تم إنقاذهم.

ودعا الظبية المواطنين والمقيمين إلى اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الأحوال وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن قنوات السيول وبطون الأودية".