التوجيه بتسهيل الخدمات للمتضررين من سيول رابغ

5,229 الأمير خالد الفيصل 0 الأمير خالد الفيصل

الأمير خالد الفيصلوجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بتقديم كافة الخدمات اللازمة للمتضررين جراء الأمطار والسيول التي تعرض لها وادي «تمايا» في محافظة رابغ، من خلال متابعة إمارة المنطقة التداعيات بعد وفاة 10 أشخاص جرفتهم السيول.

وأوضح طه بن مبيريك محافظ رابغ أن أمير منطقة مكة المكرمة يتابع عن كثب تطورات الموقف منذ هطول الأمطار، حيث وجه بتسهيل وتقديم كل الخدمات للمتضررين والاهتمام بعلاج المصابين، مشيرا إلى أن أسر المتوفين تقدموا لأمير منطقة مكة المكرمة بالشكر والعرفان بعد تقديمه العزاء الذي خفف المصاب عنهم، والذي يعبر عن تلاحم القيادة مع مواطنيها ومشاركتهم لهم في مصابهم.

وكانت محافظة رابغ شمال منطقة مكة المكرمة تعرضت الأحد الماضي لأمطار غزيرة نتج عنها وفاة 10 أشخاص، وفق تقديرات الدفاع المدني، وأسفرت الأمطار عن انجراف عدد من المركبات في وادي «تمايا» الذي يبعد عن المحافظة 35 كم شرقا.

أوضح المقدم سعيد سرحان الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا عن هطول أمطار غزيرة على محافظة رابغ مساء الأحد الماضي، ووجود عدد من المفقودين الذين جرفت السيول مركباتهم، وتم تحريك عدد 4 فرق مجهزة للإنقاذ، وباشرت مهمتها في الحال، واستطاعت الوصول إلى سيارات ضحايا في وادي تمايا.

وأضاف سرحان: «استمرت عمليات البحث عن الأشخاص المفقودين إلى أمس»، مهيبا بالمواطنين والمقيمين في كافة مدن ومحافظات السعودية بضرورة متابعة نشرات الأحوال الجوية وعدم تعريض أنفسهم وأهليهم للمخاطر من خلال عبور الأودية أو الوجود في مجاري السيول خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتشهد المحافظات الغربية من السعودية هذه الأيام أجواء غائمة، وأكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في موقعها الإلكتروني استمرار ظهور السحب الركامية الممطرة التي تسبق بنشاط في الرياح السطحية على منطقة الجوف وعرعر ورفحة وحائل وحفر الباطن، تمتد إلى منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتشمل المشاعر ومحافظة الطائف ومنطقة الباحة، وتظهر العوالق الترابية والغبار على أجزاء من جنوب ووسط المملكة، كما تظهر السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة، خاصة على مرتفعات عسير وجازان، وما زالت الفرصة مهيأة لتكون الضباب على أجزاء من المدن الساحلية لغرب البلاد.