مقتل المسؤول الشرعي للقاعدة باليمن

6,618 صورة ارشيفية 0 صورة ارشيفية

صورة ارشيفيةكشف مصدر قبلي في اليمن، السبت، أن المسؤول الشرعي لتنظيم "قاعدة الجهاد" في جزيرة العرب عادل العباب الملقب بأبو الزبير قتل في الغارة التي شنتها طائرة من دون طيار في 4 أكتوبر الجاري على سيارتين في منطقة الصعيد في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال المصدر إن العباب أصيب بشظية في الرأس من صاروخ أطلقته الطائرة على سيارة كانت تقل العباب وآخرين من تنظيم القاعدة في اليمن.

وكان الزعيم القبلي عبد المجيد بن فريد العولقي أعلن بعد الغارة إن "الحصيلة الأولية للغارة هي 5 قتلى من أنصار الشريعة"، مشيرا إلى أن "بين القتلى اثنان من أبناء قبيلتنا العوالق وهما أمير إمارة عزان سعد بن عاتق ومساعد الحدثي".

ويعد العباب الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم "قاعدة الجهاد"، بعد "أمير التنظيم"، ناصر الوحيشي، ونائبه سعيد الشهري، والمسؤول العسكري قاسم الريمي.

وينسب الى العباب إصدار الفتاوي في العمليات التي ينفذها تنظيم القاعدة، ومنها فتوى تجيز مهاجمة وقتل الجنود اليمنيين.

جدير بالذكر أن وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يرجح أنها أميركية تصاعدت أخيرا ضد أهداف لـ"القاعدة" في اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقر في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، في تصريحات صحفية باستخدام الطائرات الأميركية من دون طيار في الحرب على "القاعدة" في اليمن.