ارتفاع عدد قتلى الهجوم الانتحاري على معسكر للجيش اليمني الى 14 جندياً

3,822 الامن اليمني 0 الامن اليمني

الامن اليمني

 إرتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري لعناصر "القاعدة" اليوم الجمعة، على معسكر للجيش اليمني بمحافظة أبين جنوب البلاد، إلى 14 قتيلاً من جنود المعسكر بينهم ضابط، إضافة الى عشرات الجرحى.

وقال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال، إن عدد قتلى العملية الانتحارية التي طالت معسكر اللواء 115 بمدينة شقره التابعة لمحافظة أبين اليوم، إرتفع من 5 الى 14 جندياً بينهم ضابط برتبة مقدم.

وأشار الى أن ارتفاع عدد القتلى جاء إثر وفاة 9 جنود بسبب الإصابات القاتلة التي أصيبوا بها جرّاء التفجير، متحدثاً عن إصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة.

وقال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال في وقت سابق اليوم، إن انتحارياً من "القاعدة" يستقل سيارة مفخّخة تمكن اليوم من تفجير نفسه داخل معسكر اللواء 115 بمدينة شقره بمحافظة أبين، ما أدّى الى مقتل 5 جنود على الفور وجرح عدد آخر.

وكان 7 من أعضاء التنظيم قتلوا أمس الخميس بغارة جوية لطائرة أميركية من دون طيّار في منطقة الجبلين بمحافظة أبين، بينهم القيادي البارز في التنظيم نادر الشدادي الذي كان حاكماً لمدينة جعار بأبين .

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقرّ للمرة الأولى في تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية في 29 أيلول/سبتمبر الماضي، باستخدام الطائرات الأميركية من دون طيّار في الحرب على القاعدة في اليمن.

وقال هادي إنه يوافق شخصياً على الغارات التي تشنها هذه الطائرات، مشيداً بقوة أداء هذه الأسلحة المتطورة التي سمحت على حد قوله بتجريد القاعدة من المكتسبات التي حققتها على الأرض.

وكان الجيش اليمني شن في أيار/مايو الماضي حملة عسكرية بمساعدة اللجان الشعبية استمرت شهراً كاملاً وأسفرت عن طرد القاعدة من محافظة أبين، التي ظلت طوال عام تقريبا تحت سيطرة المتشددين.