مكافحة الفساد الفلسطينية تصادر اموالا وعقارات بملايين الدولارات

3,177 هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية 0 هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية

هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية

اعلنت هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية الخميس انها شرعت في مصادرة اموال وعقارات بملايين الدولارات لمصلحة خزينة السلطة الفلسطينية في قضايا فساد واختلاس مال عام.

وجاء في بيان للهيئة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "تنفيذا للحكم الصادر عن محكمة جرائم الفساد وتأييده من محكمة الاستئناف امرت نيابة هيئة مكافحة الفساد بمصادرة اموال وعقارات بملايين الدولارات تعود لمحمد رشيد ووليد نجاب وخالد فرا".

واضافت الهيئة انها اتخذت قرارها اثر "صدور حكم محكمة الاستئناف القاضي بتأييد حكم الادانة الصادر غيابيا من محكمة جرائم الفساد بحق المحكوم عليهم محمد برهان عبدي رشيد رشيد الملقب بخالد سلام ووليد عبد الرحمن رشيد نجاب وخالد عبد الغني خالد فرا وشركة خدمات الاستشارات الادارية MCS بجرائم فساد تتمثل في الاختلاس الجنائي والكسب غير المشروع والاتجار بالنفوذ وغسل المتحصلات الناتجة عن جرائم الفساد، وذلك بشأن عدة وقائع تتعلق باختلاسهم ملايين الدولارات من المال العام".

واوضحت انها "شرعت بمصادرة أموال وعقارات وأسهم محجوزة في الأراضي الفلسطينية تقدر بملايين الدولارات وذلك لصالح خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية".

ولفتت الهيئة الى انها "قامت بتقديم عدة طلبات استرداد لذات المحكوم عليهم كونهم فارين من وجه العدالة وكذلك لاسترداد متحصلاتهم الجرمية في الخارج، ولا تزال تلك الطلبات منظورة أمام القضاء في بلدان تواجدهم".