سلطات المنامة تستجوب زعيم المعارضة الشيعية في البحرين بعد زيارته إلى مصر

2,829 الشيخ علي سلمان 2 الشيخ علي سلمان

الشيخ علي سلمان

استجوبت وزارة الداخلية البحرينية زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان بعد زيارة قام بها إلى مصر. واستنكرت جمعية الوفاق المعارضة في بيان استدعاء الشيخ علي سلمان معتبرة ذلك محاكمة للعمل السياسي وللرأي. وأوضحت الجمعية أن "قرابة 40 سؤالا وجهت للزعيم المعارض تمحورت حول أسباب الزيارة ومعنى الثورة التي وردت في أحاديثه لوسائل الإعلام المصرية".

استجوبت ادارة التحقيقات الجنائية في وزارة الداخلية البحرينية الاحد زعيم المعارضة الشيعية الشيخ علي سلمان على خلفية زيارة وتصريحات ادلى بها في مصر، بحسبما افاد محام وجمعية الوفاق التي يرئسها سلمان.

وذكر المحامي محسن العلوي عبر حسابه على تويتر ان ادارة التحقيقات استجوبت الامين العام لجمعية الوفاق التي تمثل اكبر تيار شيعي في البحرين، "بخصوص زيارته الاخيرة الى العاصمة المصرية".

من جانبه، اعلن نبيل الحمر المستشار الاعلامي لملك البحرين عبر تويتر السبت ان سلمان "تسلم احضارية من قبل وزارة الداخلية للمثول الأحد صباحا لدى الادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية".

وبحسب جمعية الوفاق، تضمن امر الاحضار الذي تسلمه سلمان تهمتي "اذاعة اخبار كاذبة في الخارج"، و"التدخل في شؤون دولة شقيقة".

وزار وفد من المعارضة الشيعية مصر خلال الايام الماضية، وعقد مجموعة من اللقاءات مع الأحزاب السياسية المصرية.

واستنكرت جمعية الوفاق في بيان "استدعاء الشيخ علي سلمان من قبل النظام على ضوء زيارته على رأس وفد من المعارضة لجمهورية مصر العربية" بين 7 و12 تشرين الاول/اكتوبر 2012، واعتبرت أن "الاستدعاء محاكمة للعمل السياسي وللرأي ضمن المنهجية الأمنية التي يتبعها النظام لمصادرة الحقوق والحريات".