تكدس الدجاج.. والشراء بـ"الحبة"

9,462 ارشيفية 0 ارشيفية

ارشيفية شهدت أسواق تبوك انخفاضا ملموسا في شراء الدواجن، خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ حيث أكد أحد موزعي الدجاج أن عددا كبيرا من المواطنين توقفوا عن شراء كراتين الدجاج، واستعاضوا عن ذلك بـ"الحبة" مشيرا إلى أن مبيعاته شهدت انخفاضا ملموسا خلال هذه الفترة.

وقال أحد موزعي الدواجن في تبوك إن "أصحاب المحلات التجارية أصبحوا يستبعدون شراء كميات كبيرة من الدجاج ويفضلون شراء كميات محدودة تخوفا من تكدسها"، فيما ذكر أحد أصحاب المحلات التجاريه أنهم يعانون من قلة الإقبال على شراء الدجاج هذه الأيام، وقال "في الأيام الثلاثة الماضية لم نبع كرتونا واحدا وإنما الزبائن يشترون بالحبة وبشكل متقطع خلافا للسابق حيث كنا نبيع كميات كبيره وبشكل مستمر" مشيرا إلى أن البيع في الأيام الثلاثة الماضية يعادل بيع يوم واحد، متمنيا أن ترجع الأسعار إلى وضعها الطبيعي حتى لا يتكبد المزيد من الخسائر.

وأشار المواطن حمود مسعد أنه بعد ملاحظة ارتفاع أسعارالدجاج فضل عدم الشراء لحين عودة الأسعار إلى معدلها السابق، مضيفا أن ارتفاع الأسعار أصبح ظاهرة في عدد من المسلتزمات اليومية.

وذكر المواطن عيد عودة أنه تفاعل مع مقاطعة الدواجن وتوقف عن شراء الدجاج بشكل مستمر متوجها للأسماك واللحوم، مؤكدا أنه من الممكن أن يقوم بشراء الدجاج ولكن بكميات قليلة، مطالبا الجهات المعنية بالتدخل لإيقاف ارتفاع أسعار الدجاج ووضع حلول لهذه المشكلة.

وفي اتصال هاتفي لـ"الوطن" بمدير فرع وزارة التجارة بمنطقة تبوك محمد الصايغ ذكر أنهم من خلال الجولات الميدانية لاحظوا أن أسواق تبوك تأثرت بارتفاع أسعار الدجاج في جميع أنواعه "المجمد والمبرد" من المصدر، مؤكدا بأن منافذ البيع في تبوك لم ترفع الأسعار من تلقاء نفسها.