ملاحقة 32 شخصا في البحرين بتهمة مهاجمة مقر للشرطة

3,171 تعبيرية 1 تعبيرية

تعبيريةاعلنت النيابة العامة البحرينية في بيان الاحد انها احالت 32 شخصا على المحكمة الجنائية البحرينية بينهم 15 فارا بتهمة الهجوم على مركز للشرطة في قرية سترة.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية بيانا صادرا عن وكيل النائب العام البحريني محمد الدوسري جاء فيه ان النيابة العامة البحرينية "انهت تحقيقاتها في قضية الهجوم الإرهابي على مركز شرطة سترة واشعال حريق فيه بواسطة الزجاجات الحارقة (المولوتوف)، واحالت 32 متهما (بينهم 15 فارا من وجه العدالة صدر أمر بالقبض عليهم) إلى المحكمة الجنائية البحرينية".

واوضح البيان ان جلسة حددت في الثامن عشر من تشرين الاول/اكتوبر للنظر في القضية.

واوضح الدوسري في تفاصيل ما حدث ان "اكثر من 100 شخص من منتهكي القانون ومحدثي الشغب قاموا بالهجوم بالعبوات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية والحجارة على مركز شرطة سترة قاصدين حرقه، ومستهدفين حياة رجال الشرطة المتواجدين بالمركز، فترتب على ذلك العمل الإجرامي إصابة أحد افراد الحراسة والحاق ضرر بالمركز".

واضاف "وبعد اجراء التحريات المكثفة من قبل الاجهزة الامنية المختصة توصلت للمتهمين، فتم ضبطهم وتفتيش مساكنهم وعثر على متفجرات وأسلحة بيضاء لدى البعض منهم".

ولم يوضح البيان تاريخ حصول هذا الحادث الا ان الوكالة كانت اشارت في السادس والعشرين من آب/اغسطس الى وقوع هجوم على مقر شرطة سترة شنه 150 شخصا مسلحين بقنابل حارقة، ما ادى الى اصابة شرطي بجروح طفيفة.

وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 حركة احتجاجية يقودها الشيعة بشكل خاص الذين يشكلون غالبية السكان مطالبين بملكية دستورية.