شرطة جدة تسقط شابين انتحلا شخصية رجلي أمن

7,077 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيريةضبطت شرطة جدة شابين انتحلا صفة رجلي بحث جنائي في قضيتين مختلفتين بجدة، وذلك إثر بلاغ من مقيمين من جنسية باكستانية أكدوا فيه قيام احد الأشخاص بطرق باب مسكنهم مقدما نفسه على انه احد رجال الأمن طالبا منهم إبراز هوياتهم الرسمية قبل ان يعمد الى تفتيش المسكن لفترة ومن ثم مطالبتهم بدفع مبلغ مالي ليخلي سبيلهم، مؤكدا وجود بلاغ حولهم لقيامهم بمخالفة النظام وأنه سيتسبب في سجنهم، ما جعلهم يرضخون له.

وقد واصل الشاب أسلوبه الابتزازي، إذ وجد أثناء خروجه من مسكن العمالة الباكستانية وافدين إندونيسيين فقام بتفتيشهما محاولا سرقة ما بحوزتهما من أموال، غير ان مرور دورية امنية افشل ذلك المخطط، حيث شاهد رجل الأمن وقوف الثلاثي في أحد الازقة داخل حي الكندرة، فيما تأهب الشاب للتوجه الى داخل الحي، فتم القبض عليه بعد محاولته الهرب.

رجال الامن طالبوا بتعزيز الموقع بعدد اضافي من دوريات الامن تواجدت على الفور وضربت طوقا أمنيا اسهم في إسقاط الجاني قبيل هربه، واتضح انه شاب يبلغ من العمر 26 عاما.

وفي حادثة اخرى، أوقفت دوريات الامن مواطنا أربعينيا انتحل شخصية رجل أمن واعترض طريق مقيم إثيوبي الجنسية وقام بتفتيشه ومن ثم سلبه مبلغ 4 آلاف ريال قبل أن يهرب من الموقع.

الضحية قدم على الفور بلاغا رسميا شارحا أوصاف الجاني لرجال الامن الذين طوقوا المشتبه به وتم ضبطه وإحالته للتحقيق، ومواجهته بالمعتدى عليه ليسقط في يده ويعترف بتفاصيل الجريمة.

الناطق الإعلامي لشرطة جدة العميد مسفر الجعيد أكد لـ«عكاظ» ضبط المنتحلين، ويجري حاليا مطابقة بصماتهما مع حالات اخرى وقعت في فترات ماضية بهدف معرفة علاقتهما بها. وأضاف الجعيد أن التحقيقات لا تزال مستمرة لكشف كامل التفاصيل.