«شرطة جدة» تقبض على «عاملة» سرقت «كفيلها»

4,992 ارشيفية 2 ارشيفية

ارشيفية أطاحت شرطة محافظة جدة بعاملة منزلية هاربة كانت استولت على مبلغ مالي كبير ومسوغات ذهبية سرقتها من منزل كفيلها، ولاذت بالهرب إلى جهة غير معلومة.

ووفقاً لبلاغ تقدم به مواطن إلى مركز شرطة الشرفية يفيد بتعرضه لسرقة مبلغ مالي يبلغ 70 ألف ريال، ومجموعة من الحلي الذهبية، متهماً عاملته الفيليبينية التي اختفت بعد حدوث الجريمة إلى جهة غير معلومة بالسرقة.

ومن خلال البلاغ أعد ضابط التحقيق محضراً بالحادثة وأخذ معلومات، وأوصاف الخادمة الهاربة، فيما تم رفع البصمات من منزل المواطن وتعميم البحث عنها على المراكز والأقسام ونقاط التفتيش للقبض عليها ومواجهتها بالتهمة المنسوبة لها .

ونجحت التحريات والجهود الأمنية في سرعة الإطاحة بالخادمة الهاربة بمشاركة الدوريات الأمنية التي قامت بتسليمها لمركز شرطة الشرفية الذي يتولى التحقيق مع المتهمة.

وأوضح المتحدث الإعلامي في شرطة جدة العميد مسفر الجعيد أن الخادمة الهاربة فيليبينية الجنسية في العقد الثاني من العمر تواجه التهمة المنسوبة لها من خلال ضابط التحقيق في القضية بعد القبض عليها، مشيراً إلى أنها ستحال إلى الجهات القضائية المختصة فور استكمال التحقيق وتصديق اعترافها .

وحذر العميد الجعيد من الثقة المفرطة التي توليها بعض الأسر للخدم والسائقين ومراقبتهم وعدم ترك مبالغ كبيرة داخل المنزل والحفاظ على المقتنيات الثمينة في أماكن آمنة بعيدة عن أعين وأيدي الخدم، إضافة إلى عدم تشغيل الخدم المخالفين ممن لا يحملون إقامات نظامية حتى لا يتعرضوا لمثل هذه الجرائم.