صحة الجوف تتحرى عن إصابات جماعية في العين

4,845 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيريةتتحرى إدارة الطب الوقائي في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف «مدينة سكاكا» عن أسباب حالات جماعية لاحمرار في العين وضعف في الرؤية أصاب عددا من المواطنين في مركز أبو عجرم.

وكان مستشفى أبو عجرم «130 كيلو مترا شرق طبرجل»، قد استقبل يوم الأربعاء الفائت هذه الحالات بعد حضور مناسبة عامة في مركز أبو عجرم.

وأوضح لـ «عكاظ» المواطن علي خامر أن عددا من الأشخاص من بينهم والده اشتكوا من ألم في العينين وعدم القدرة على الرؤية بصورة جيدة، وذلك بعد خروجهم من موقع المناسبة مباشرة مما اضطرهم للتوجه إلى مستشفى أبو عجرم العام، حيث ذكر لهم أن السبب قد يعود إلى الإنارة المستخدمة لإضاءة موقع المناسبة، حيث كانت الإنارة شديدة جدا ومنخفضة وذات لون أبيض، وهو ما تسبب في إلحاق الضرر بعيون الحاضرين، في حين أن المكان كان يتألف من الحديد «الشينكو».

بدوره أوضح مدير مستشفى أبو عجرم العام ضيف الله سحيمان لـ «عكاظ» أن المستشفى استقبل 19 حالة كانت تشكو من احمرار في العين وضعف في النظر، وتمت معاينتها وصرف العلاج اللازم لها، وتم تحديد موعد لمراجعة أخصائي العيون في المستشفى، مبينا أنه تم توثيق تلك الحالات والرفع بها إلى الطب الوقائي في مدينة سكاكا لمعرفة أسباب انتشارها ومن ثم اتخاذ ما يلزم لكي لا يتكرر ذلك مستقبلا.