التحقيق مع مصريين بتهمة وضع "مبيد حشري" في طعام فندق

4,554 ارشيفية 0 ارشيفية

ارشيفية تحقق شرطة محافظة الطائف مع وافدين مصريين اثنين بتهمة وضع "مبيد حشري" في أوانٍ وبعض أطعمة مطبخ فندق شهير بالمحافظة، أحدهما اعترف رسمياً بأن دافعه لذلك  هو المكيدة لمسؤول المطبخ بسبب خلافات بينهما.

وفتحت الشرطة ممثلة بمركز الفيصلية بمشاركة جهة مختصة أخرى التحقيق في بلاغ من إدارة الفندق عن استشمام رائحة "مبيد حشري" تم التأكد لاحقاً أنه سائل في بعض الأواني بمطبخ الفندق قبل وضع الأكل في إحدى الصالات الداخلية.

وباشر مندوبون عن مركز الشرطة الحالة واحترزوا كيساً بداخله المبيد الحشري، بالإضافة إلى كمية من اللحم المفروم كانت ضمن وجبة ستُقدم لعددٍ من النزلاء من بينهم "بريطانيون".

وتم التأكد من سلامة الأطعمة وأن الأكل المشتبه به والأواني التي زودت بالمبيد الحشري لم تستخدم وأن جهود إدارة الفندق نجحت في كشف الواقعة.

وبعثت إدارة الفندق تفاصيل الحالة وقالت إنها توصلت لاثنين من المتورطين من عمالة المطبخ وهما مصريان، أحدهما بمهنة "صانع حلويات" والثاني "عامل"، حيث جرى استدعاؤهما رسمياً لدى جهات التحقيق واستيقافهما لدى مركز الشرطة رهن التحقيق.

وسجل أحدهما "عامل" اعترافه رسمياً بأنه هو من وضع المبيد بعد أن اشتراه من محلات مواد زراعية بالقرب من جامع العباس بالطائف. وأكد من خلال اعترافه أنها مكيدة منه بحق المسؤول عن المطبخ لخلاف بينهما.


وأكد مصدر أمني استمرار التحقيقات بالقضية بمركز الشرطة لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتورطين.