الرياض: مسابقات وفعاليات مبتكرة في 6 مواقع للعائلات احتفالا بعيد الفطر

10,335 صورة ارشيفية 2 صورة ارشيفية

صورة ارشيفيةخصصت أمانة منطقة الرياض 6 مواقع لاستقبال عائلات العاصمة للاحتفال بعيد الفطر هذا العام، حيث ستشهد عدداً من الفعاليات التراثية والترفيهية والمسرحية التي تلبي مختلف الأذواق.

وستضم مواقع احتفالات عيد الرياض المخصصة للعائلات ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 10 و11, وستتنوع فعاليات العيد بها بما يتناسب مع اهتمامات الكبار والصغار كعروض الخيمة الشعبية ومسرح الطفل والعروض الاستعراضية والأكروبات.

كما سيتضمن برنامج ساحة الدوح في العيد المخصص للعائلات هذا العام أوبريتا للأطفال بعنوان "عيد الرياض" وألعابا وفنونا شعبية وعروض التحدي والإثارة وعروض الدراجات الهوائية والدمى الكرتونية إضافة إلى عدد كبير من المسابقات الترفيهية.

وستواصل حديقة مناخ الملك عبد العزيز "درة الحدائق" مشاركتها في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر ببرنامج حافل للعائلات يزدان بعروض للفنون الشعبية التي تقدم على مسرح الطفل وأركان الرسم والتلوين إضافة إلى فعاليات السوق الشعبي والذي يضم عدداً من معارض الحرف القديمة والأطعمة الشعبية والأعمال اليدوية، إضافة إلى الألعاب الشعبية القديمة وقصص من الموروث الشعبي وعروض الدراجات الهوائية وسباقات السيارات الهوائية وسباقات السيارات الكهربائية والألعاب الهوائية.

ويقدم برنامج ساحة العروض بالسويدي خلال احتفالات العيد عددا من الفعاليات تشمل مسرح الطفل الذي يتضمن مسابقات حركية وذهنية وعروضا جديدة وكرنفالا للدمى الكرتونية إلى جانب سباق ميدان التحدي ومنافسات سباقات السيارات التي تعمل بالريموت كنترول والتي تقام للعام الخامس على التوالي بمشاركة متسابقين من المملكة وعدد من الدول العربية.

كما تقدم أمانة منطقة الرياض للعائلات في مركز الملك عبد العزيز التاريخي باقة من الفعاليات والتي تتواصل مساء أيام العيد ليقدم للرجال والنساء عددا كبيرا من الفعاليات التراثية بميدان المربع منها العرضة السعودية والسامري والهجيني والمسحوب والهلالي والردادي والأمسيات الشعرية.

وتتواصل فعاليات عيد الرياض للعائلات على مسرح الحائر الذي يقدم برنامجا متكاملا للأسرة يحتوي على اسكتشات فكاهية ومسابقات ثقافية وعروضا للشخصيات الكرتونية وعروض المهرجين ومواهب الأطفال , كما تم تخصيص جانب من الفعاليات في البرنامج للأطفال المخترعين.

فيما سيتاح للعائلات متابعة إطلاق الألعاب النارية في سماء الحائر في موقع تم تجهيزه بكل ما يلزم من وسائل السلامة والأمان.