ألمانيا: لا يمكن إقامة حظر للطيران في سوريا

3,771 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيريةأكد ديرك نيبل وزير التنمية الألماني موقف حكومة بلاده المعارض لتطبيق منطقة حظر للطيران داخل سوريا. وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) قال نيبل اليوم الثلاثاء: "أولا يحتاج هذا الإجراء إلى قرار من الأمم المتحدة وهو ما لن يتواجد، ثانيا يتطلب هذا الإجراء مراقبة وتفعيل مثل هذه المنطقة باستخدام القوة العسكرية، وثالثا فإن هذه الخطوة ستزيد الحل السياسي بعدا".

وشدد الوزير الألماني المنتمي إلى الحزب الديمقراطي الحر الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا على أن الحل السياسي هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يخفف فعليا من معاناة السوريين.

وفي مقابلة أخرى أجراها مع إذاعة جنوب غرب ألمانيا "إس دبليو آر" بعد عودته من الأردن جدد نيبل معارضته للمطالب المنادية باستقبال لاجئين سوريين في ألمانيا. وبرر الوزير الألماني موقفه بأنه يرى أن من الضروري تقديم الرعاية للاجئين السوريين في أقرب مكان ممكن من وطنهم حتى يتسنى لهم العودة إليه متى أمكن ذلك.

وتابع نيبل حديثه قائلا إن هدف حكومته هو الإسهام في التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يزول به السبب وراء فرار السوريين من بلادهم. وأضاف نيبل أن من المهم الاستمرار في تصعيد الضغوط على روسيا والصين والعمل على عدم استخدام الدولتين لحق النقض (الفيتو) داخل مجلس الأمن الدولي ضد أي قرار يصدر لإدانة النظام السوري وكذلك العمل على أن تسمح كل من موسكو وبكين بممارسة المزيد من الضغوط على نظام بشار الأسد.