تخصيص 7 مواقع للأطفال وأمهاتهم في احتفالات العيد

7,767 جانب من مشاركات سابقة 0 جانب من مشاركات سابقة

جانب من مشاركات سابقةخصصت أمانة منطقة الرياض سبعة مواقع لاستقبال الأطفال والأمهات في مدينة الرياض ضمن احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك هذا العام التي تقام في 40 موقعاً، إضافة إلى إقامة عدد كبير من الفعاليات التي تستهدف الطفل في جميع مواقع الاحتفالات المخصصة للعائلات.

ويشارك الأطفال في فعاليات العيد بمنطقة قصر الحكم في أوبريت "فرحة العيد"، إضافة إلى برنامج حافل بالأنشطة الترفيهية، التي تستهوي الأطفال في ميدان العدل.

وتتواصل فعاليات الأطفال في ساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي، عبر فقرات مسرح الطفل التي يشارك فيها عدد كبير من الشخصيات الكرتونية، وتتضمن أهازيج وأناشيد ومسابقات حركية وذهنية، كما خصصت أمانة الرياض - في برنامج ساحة الدوح - التي تستقبل العائلات جانباً كبيراً من الفعاليات للأطفال منها عروض الدمى والشخصيات الكرتونية وعروض الدراجات الهوائية.

أما برنامج فعاليات العيد في حديقة مناخ الملك عبد العزيز للعائلات فيقدم باقة من الأنشطة، ويشهد تنظيم مسابقات لأجمل الرسوم، ومسرح العرائس ومسرح خيال الطفل، وساحة الألعاب.

وفي الاتجاه ذاته خصصت ساحة العروض في السويدي برنامجاً متكاملاً لمعايدة الأطفال، يتضمن مسابقات حركية وعروض السيارات والدراجات الهوائية والرول سكيت وكرنفال الدمى الكرتونية. ويشارك الأطفال من عمر 10 إلى 15 عاماً خلال احتفالات العيد في مسابقة أمانة الرياض السابعة للألعاب الإلكترونية "البلاي ستيشن" بخيمة الأمانة في الملز من خلال منافسات خاصة لهم، إلى جانب منافسات الشباب. وأفردت الأمانة مساحة كبيرة لفعاليات الأطفال في مركز الملك فهد الثقافي، الذي يعرض عدداً من العروض المرئية الكرتونية، إضافة إلى مسرحية تربوية بعنوان "أمي الحبيبة"، تهدف لتعزيز قدرة الفتيات للاعتماد على أنفسهن بأسلوب كوميدي شيق. وتعايد جمعية الأطفال المعوقين زوارها الصغار طوال أيام العيد بعروض الشخصيات الكرتونية والفعاليات الكوميدية، والأركان الفنية ومسابقات الرسم الحر والتلوين والرسم على الوجه ونقش الحناء للصغيرات.

ويستقبل مركز الأمير سلمان الاجتماعي خلال احتفالات العيد الأطفال بحزمة من الفعاليات، تضم عروضا مرئية للطفل وعروضا للشخصيات الكرتونية الشهيرة، وعددا كبيرا من المسابقات الرياضية والثقافية.