الإطاحة بعصابة من 9 سعوديين تورطوا في 103 جرائم سرقة بالرياض

8,028 صورة تعبيرية 9 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةأعلنت شرطة الرياض اليوم أن إدارة التحريات والبحث الجنائي ألقت القبض على عصابة مكونة من تسعة جناة سعوديي الجنسية، ارتكبوا (103) جرائم سرقة.

وأشارت إلى أن الجناة جميعهم في العقد الثاني من العمر وقد تنوعت سرقاتهم ما بين سرقة منازل ومحلات تجارية وسيارات في عدد من أحياء العاصمة.

وأوضحت شرطة الرياض أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض رصدت وقوع حوادث سرقات لمواطنين ومقيمين تم الإبلاغ عن بعضها كان من ضمنها بلاغ ورد لمركز شرطة المعذر من مواطن أفاد بسرقة مجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من مليوني ريال من منزله ومبلغ مالي قدره خمسون ألف دولار أمريكي وأجهزة إلكترونية ثمينة وسيارة من نوع رنج روفر كانت متوقفة داخل فناء منزله.

وقالت إن إدارة التحريات شكلت فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة والخبرة لرصد تلك البلاغات، وقد درس الفريق جميع البلاغات واتخذ جملة من الإجراءات الميدانية والبحث في جميع الاتجاهات واستخدام كافة الوسائل لكشف هوية الجناة والقبض عليهم.

ووفقا لصحيفة سبق فقد قادت الجهود المبذولة إلى تحديد الاشتباه في 9 أشخاص سعوديي الجنسية بالوقوف خلف تلك الجرائم، وللاشتباه في وجود بعض الدلائل تم رصد تحركاتهم ووضعهم تحت المراقبة الدائمة، ومن ثم إعداد كمائن محكمة تم من خلالها القبض عليهم واحداً تلو الآخر في مواقع وأوقات مختلفة.

وأكدت أن الجناة اعترفوا بارتكابهم لأكثر من 100 جريمة سرقة وأنه ستتم إحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفته أيديهم.